إكتشفي أبرز فوائد الليمون للجسم وتنعمي بها

أبرز فوائد الليمون للجسم

يملك الليمون فوائد غذائية وصحية وجمالية كثيرة نظراً إلى غناه بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، بالاضافة إلى الالياف. ويستخدم الليمون في الكثير من الاطباق، ويتميز بطعمه الحامض. وبالاضافة إلى استخداماته المطبخية، فإن الليمون يملك الكثير من الفوائد الصحية. تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد الليمون للجسم:

ias

1- يساعد الليمون في تخفيف مشاكل الهضم والغثيان والانتفاخ خصوصاً إذا تناولته ساخناً وفي شكل منتظم. كما يعتبر عصير الليمون حلاً مثالياً لمشكلة الهضم والامساك.

2- ومن فوائد الليمون للجسم نذكر أيضاً تنقيته الدم، ويساعد الجسم على التخلّص من السموم.

3- يشلّ عصير الليمون عمل الانزيمات المسبّبة لغازات المعدّة. ويمكنك تناول عصير الليمون الساخن مع ملعقة من العسل قبل الافطار للحصول على أفضل النتائج.

4- يساعد الليمون في التخفيف من مشكلة الوزن الزائد، فقد أثبتت التجارب أن شرب كوب من الليمون يساهم في تحرير الجسم من الدهون المتراكمة. كذلك، يوفّر عصير الليمون الطاقة للجسم فيمنحه النشاط وهذا ما يساهم في حرق الدهون.

5- يساهم الليمون في الحفاظ على توازن درجة حموضة الجسم، كما يحدّ من التهاب المفاصل والالم الناتج عنها.

6- يمنع شرب عصير الليمون يومياً من ظهور الحصاة الكلوية.

7- ينظّم عصير الليمون مستوى السكر في الدم عن طريق تنظيم عملية الهضم، وهذا ما يساعد مرضى السكري.

8- يحتوي الليمون على مركبات الفلافونويد مثل الإيروسيترن والهيستبريدين، وهي مركبات تعمل على الوقاية من السرطان. كما أنه يمنع خلايا الجسم من التلف وهذا ما يحدّ إذاً من انتشار الخلايا السرطانية.

9- يعتبر الليمون غنياً بالبوتاسيوم الذي يغذّي الدماغ والخلايا العصبية.

10- يحتوي الليمون على نسبة ممتازة من حامض الفوليك الذي تحتاجه الحامل أثناء فترات حملها إذ يمنع تشوّهات الجنين. كما أنه يحتوي على الفيتامين ج الذي يعمل على مقاومة العدوى.

إقرئي أيضاً: أبرز فوائد الليمون للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية