أبرز وأجمل فساتين النجمات خلال حفل الموركس دور 2016

هذه المرّة الوجهة ليست مدينة " كان" الفرنسية، ولا مهرجان " البندقية"، ولا مناسبات لوس أنجلوس الممتدة حتى ساعات الفجر الأولى، هذه المرّة إنه دور بيروت، عاصمة الرقي والأناقة والثقافة والإبداع والتمرّد على كل الظروف والمحن، هذه المرّة إنهنّ نجماتنا العربيات اللواتي يختلن جمالاً على السجّادة الحمراء. ليل العاصمة اللبنانية، وتحديداً مسرح بلاتيا أضيء بإطلالات النجمات، من إعلاميات ومطربات وممثلات استطعن خطف الأنظار والقلوب بفساتين سيطر عليها التنوّع الكبير، سواء في موديلاتها، أو في المصممين الذين وقّعوها بأسمائهم.

ias

الحفل السنوي استقطب عدداً كبيراً من الوجوه الإعلامية والاجتماعية والفنية، والذي كُرّم فيه أهم النجوم العرب والعالميين والأعمال الدرامية، نذكر على وجه الخصوص المغنية العالمية شايلا ، والممثلة التركية بيرين سات. ومن الحفل إلى الفساتين التي غالباً ما يكون لها حصّة الأسد في هذه المناسبات، بدءاً من الإعلامية بياريت القطريب التي تولّت تقديم الحفل، والتي تألّقت بثوب أبيض من تصميم أنطوان القارح.

المصمم اللبنانيزهير مراد حضر بأعماله الراقية والعصرية مع عدد من النجمات، وهنّ: هيفا وهبي، ونادين نسيب نجيم، وحليمة بولند، أما دار المصمّم العالمي الراحل أوسكار دي لا رنتا فرافق النجمة المصرية أنغام بثوبها الأخضر، ليرسو اختيار كل من رينا ورومي شيباني على دار باسيل سودا، فظهرتا متألقتين بملك الألوان وسيّدها. الأخوات عبد العزيز حضرن إلى الموركس دور بفساتين من المصمم اللبناني شادي زين الدين.

الإعلامية المصرية بوسي شلبي اختارت ثوبها من المصمم جان فارس، أما يمنى شري فاختارت ثوباً أبيض اللون من ريم كشمر، وميس حمدان اختارت الأخضر القوي من المصمم اللبناني فؤاد سركيس، أما الممثلة السورية ديمة قندلفت فكانت حصّتها أيضاً مع الأبيض من توقيع عقل فقيه. تارا سيلري التي شاركت في فقرة Fashion Police برفقة لمى لوند فقد اختارت ثوبها من شربل زوي.

بمنأى عمّا إذا كانت الفساتين كلّها حازت إعجابنا، أو ما إذا كانت النجمات أحسنّ الاختيار أو أخفقن، إلاّ أنّ اللافت في هذا الحفل هو عودة أسماء مصمّمين غائبين عن ساحة الموضة اللبنانية والعربية، ولعلّ هذه الملاحظة تجعلنا نتمنى أن يحفل موسمنا العربي بهذا النوع من الاحتفالات، متيحاً الفرصة أمام أسماء كان لها تاريخها في عالم الموضة بالعودة إلى الساحة من جديد.

إقرئي المزيد:إطلالات النجمات في حفلي الموركس دور وبياف على مر السنوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية