أساليب تساعد العروس على التخلّص من نفخة البطن يوم الزفاف

كيفية التخلّص من النفخة يوم الزفاف

مع مختلف الضغوطات التي تعيشين وسطها خلال تحضيرات الزفاف، ليس هناك أسوأ وأكثر إزعاجاً من شعور النفخة يوم الزفاف، فالإحساس بالبطن والمعدة ثقيلان في جسمك سيؤثران سلباً على هدوئك وراحتك النفسيّة، في حين أنت بأمس الحاجة إلى لحظة من ذلك الهدوء. لكل عروس تعاني نفخة يوم الزفاف، مجموعة من الأساليب المساعدة على تخفيفها والحد الكامل منها:

ias

– كوب من الشاي الأخضر: من أكثر المشروبات الساخنة التي تحد من الشعور بالنفخة هو الشاي الأخضر الذي يزخر بالمنافع الصحيّة الكثيرة، بما فيها تهدئة أعصاب المعدة، والحد من أي مشاكل ناتجة عنها. وهو من أهم المشروبات التي من شأنها أن تكون على مائدة فطورك. لمضاعفة فاعليّته، ضعي معه القليل من النعناع، واشربيه فاتراً. (فواكه من الممكن وجودها على وجبة فطورك يوم الزفاف).

– الأدوية المعالجة: إنّ الدواء المخصّص لهذا النوع من النفخة، أي الناتجة عن التوتّر، يمكن أخذها من دون الحاجة للعودة إلى وصفة الطبيب، بل ملعقة أو حبّة منها قد تزيل عنك هذا الشعور المزعج، ولكن في حال شعرت أنّ هذا الدواء لم ينفعك، ولم يعطك النتيجة المطلوبة، لا تأخذيه مرّة أخرى خلال النهار.

– الملابس الضيّقة: إذا كنت من اللواتي يرتدين ملابس ضيّقة على البطن  يوم الزفاف، تأكدي من أنّها قد تكون سبباً لهذه النفخة، لذا وقبل إرتداء ثوب الزفاف، إحرصي على أن تكون ملابسك فضفاضة ومريحة خصوصاً خلال الساعات الطويلة التي تمضينها في صالون التجميل. (6 شروط لنجاح تجربة ثوب الزفاف). 

– تناول فاكهة فاعلة في عمليّة الهضم: من الممكن أن تتناولي حبّة من الكيوي، أو الصبار، أو شرائح الأنانس، لأنّها من أنواع الفاكهة التي لها تأثيرها في محاربة النفخة، وتحسين عمليّة الهضم.

إقرئي المزيد:أطعمة تهدئ أعصاب العروس قبل الزفاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية