إكتشفي أبرز أسباب خيانة الزوجه لزوجها

أسباب خيانة الزوجه لزوجها

صحيح أن الخيانة الزوجية مرفوضة كلياً وهي غير مقبولة لا دينياً ولا اجتماعياً ولا ثقافياً، إلاّ أن هذه المشكلة تكثر في البلدان المختلفة وفي بلداننا العربية. والخيانة ليست حكراً على الرجال والزوج، بل إن المرأة تخون أيضاً وأحياناً يكون زوجها السبب وراء خيانتها له. وهذا ما كان محطّ أبحاث ودراسات إجتماعية ونفسية كثيرة هدفت إلى اكتشاف أسباب خيانة الزوجة لزوجها. تابعي ياسمينة، وإكتشفي أبرز أسباب خيانة الزوجة لزوجها:

ias

1- نقص العاطفة: يؤكد خبراء علم النفس أنّ السبب الأول الذي يقود المرأة إلى خيانة زوجها هو نقص العاطفة والاهتمام. فالمرأة حساسة وعاطفية بطبيعتها وهي تبحث في الزواج عن الحبّ والأمان والاهتمام، وإذا غابوا عنها فإنها تحاول البحث عنهم في شريك آخر يؤمن لها الاستقرار العاطفي الذي تحتاجه.

2- البرودة الجنسية: كذلك  من أسباب خيانة الزوجة لزوجها، هي البرودة الجنسية. فالبرودة العاطفية وغياب الحبّ والاهتمام بين الزوجين يولّد برودة جنسية تقود إلى الخيانة. فمن المعروف أنّ المرأة كما الرجل تملك حاجات جنسية وإذا لم يلبّيها لها زوجها فإنها ستبحث عن شريك آخر.

3- كثرة المشاكل والخلافات: بحسب خبراء العلاقات العاطفية فإن كثرة الخلافات والمشاكل بين الزوجين قد يقود المرأة إلى الخيانة. وهنا تكون خيانة الزوجة بمثابة ثورة وانتقام من الزوج على الكلمات الجارحة التي يوجهها لها أو تصرفاته المؤذية والجارحة.  4- الوضع الاقتصادي: يؤكد خبراء علم الاجتماع والاقتصاد  أنّ الزوجة تخون زوجها أحياناً بسبب حاجتها إلى المال. بمعنى آخر، إن المرأة تحبّ التسوق وشراء أحدث الموديلات ومواكبة آخر الصيحات، وإذا لم يتمكّن زوجها من تأمين كل متطلباتها فإنها قد تخونه مع من يقدر على تأمين لها ما يعجز زوجها على توفيره.

إقرئي أيضاً: علامات خيانة الزوجة لزوجها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية