أسباب شعورك الدائم بالجوع كل النهار

لماذا تشعرين بالجوع الدائم كل النهار؟

"عندما يعرف السبب، يبطل العجب"، وبالتالي إذا عرفت الأسباب الحقيقية الكامنة وراء شعورك الدائم بالجوع، كل النهار، يمكنك بالتالي التحكّم بهذا الموضوع وضبط نفسك عن تناول الطعام والمحافظة على رشاقة جسمك، بعيداً من الخشية الدائمة من اكتساب الوزن الزائد.

ias

من هنا، تعرّفك ياسمينة على الأسباب الكامنة وراء شعورك الدائم بالجوع.

اختبري نفسك: هل تأكلين أكثر من حاجة جسمك للطعام؟

الإفراط في تناول الفواكه

تجنّبي قدر المستطاع الإفراط في تناول الفواكه، فعلى رغم فوائدها الصحية الكثيرة والمتنوعة، إلاّ أنها تحتوي على سكر وفركتوز طبيعي، لذا يمكن الاعتماد على الفواكه بمثابة المصدر الرئيسي للسكر الذي يحتاجه الجسم، لكن بحدّ أقصى حصتان من الفواكه يومياً، و يمكن الاعتماد على ثمرة الفاكهة أيضاً في حالة عدم تناولك إحدى الوجبات.

عدم تناول كمية كافية من الطعام

مهما كانت الحمية الغذائية التي تتبعينها، إلاّ أن من الخطأ تجاهل أياً من الوجبات الرئيسية، فمن شأن ذلك أن يزيد الشعور بالجوع لديك في شكل أكبر اليوم.

عدم النوم جيداً

من المعروف أن لقلّة النوم علاقة مباشرة بالإفراط في تناول الطعام، فالحرمان من قسط وافر من النوم يُحدث اضطراباً في هرمونات الجوع والشبع. (تعرّفي مع ياسمينة على الأمراض التي قد يسببها التقبيل)

تناول الطعام بسرعة

مهما كانت الأسباب والظروف التي تعيشين في ظلّها، إلاّ أن من الممنوع وغير الصحي على الإطلاق، تناول الطعام بسرعة، خصوصاً أن المضغ ببطء يرسل إشارات إلى الدماغ تنبه الى الشعور بالامتلاء والشبع، والتوقف عن الطعام.

تناول قدر قليل من الدهون

إن الدهون، يا عزيزتي، تزيد من الشبع من خلال العمل على المسارات العصبية في الدماغ والتي تقلّل من فكرة المكافأة المرتبطة بتناول الطعام، علماً أن الدهون عنصر غذائي معقّد يحتاج الى وقت طويل لتكسيره وهضمه، لذا يشعر المرء بعد تناوله بحالة شبع لفترة طويلة.

عدم احتواء الوجبات على البروتين

من الضروري والأساسي إدخال البروتين في كل وجبة رئيسية، خصوصاً أنه قادر على ملء المعدة وإشعارك بالشبع لفترة طويلة، فهو يبقى في المعدة لوقت طويل، كما لا يتم هضمه بسهولة.

التوهم بالجوع

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة التوهم بالجوع، في حين أن أجسامهم تكون بحاجة إلى ترطيب فيقوم الجسم بإرسال إشارات الجوع للجسم، لذا وعند الشعور بالجوع حاولي تناول كوب من الماء، مع ضرورة إبقاء الجسم رطباً بالسوائل والماء بين الوجبات الرئيسية.

اقرئي المزيد: تعانين من صعوبة للتخلص من رائحة الفم الكريهة؟ إليك السبب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية