أسباب غير متوقّعة لظهور حب الشباب على البشرة

على رغم عنايتك الكبيرة ببشرتك، وعلى رغم حرصك الدائم على إختيار الكريمات المناسبة لطبيعتها التي يُشهد لها بالفاعليّة، وعلى رغم دأبك على إستعمالها بالصورة الصحيحة، تلاحظين فجأة ومن دون أي سابق إنذار أنّ حب الشباب أو إحدى البثور ظهرت في مكان ما على وجهك. تحتارين في معرفة السبب، ظناً منك أنّ كل خطواتك السابقة من شأنها أن تحميك من هذه المشكلة، غير أنّك لا تدركين الأسباب المخفية وغير المتوقّعة لهذه الظاهرة التي حان الوقت لتكتشفيها بنفسك بمساعدة ياسمينة:

ias

– معجون الأسنان: في روتين الحياة الصباحيّة، غالباً ما تغسلين وجهك قبل تنظيف أسنانك، في حين العكس هو الصحيح، فمن الأنسب أن تبدئي الأمر بتنظيف الأسنان، من ثمّ غسل الوجه، لإزالة أي أثر لمعجون الأسنان عنه، لأنّ أحياناً كثيرة تركيبة هذا المستحضر قد تكون سبباً رئيسياً في إظهار الحبوب والبثور. (خطوات حماية البشرة من حب الشباب).

– مستحضرات العناية بالشعر: خلال الإستحمام لا تهتمين عندما تشعرين بالشامبو والبلسم وكريمات العناية بالشعر على وجهك، في حين من المفترض أن تتفادي قدر الإمكان إحتكاك مواد هذه التركيبات مع بشرتك، لأنّها قد تحتوي في كثير من الأحيان مواداً تعمل على تهيّج البشرة، وجعلها تعاني من شوائب أنت بالغنى عنها. 

– أغطية الوسادات: من الأمور التي من الضروري الإنتباه لها أنّ أغطية الوسادات التي تعد الأكثر إحتكاكاً ببشرتك لساعات طويلة خلال الليل، من ِ ألاّ تسبّب أيّ نوع من حساسيّة على بشرة وجهك، وإلا سيظهر الأمر حبوباً صغيرة وبثوراً في اليوم التالي. (ما عليك معرفته عن حب الشباب).

– النظارات الشمسيّة: أحياناً كثيرة يمكن لنظاراتك الشمسيّة أن تكون سبباً إضافياً لإمتلاء وجهك بالبثور وحب الشباب، خصوصاً إذا لم تحرصي على تنظيفها يومياً، وإذا إخترت أنواعها بطريقة عشوائيّة، ولم تنتبهي للماركة المدروسة التي إخترتها منه.

إقرئي المزيد: الخطوات الأنسب لإخفاء حب الشباب بالماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية