تعرفي على خلطات البيكنج باودر للوجه

تعلمي كيفية تطبيق البيكنج باودر للوجه

تعددت واختلفت الطرق الطبيعية لتبييض الوجه بدلا من استخدام المستحضرات والكريمات التجميلية. كانت ولا تزال هذه الوسائل هي الانسب بعيدًا من الاثار الجانبية التي قد تحدثها أدوات التجميل. تقدّم لك ياسمينة ثلاث خلطات بيكنج باودر تساعدك في الحصول على وجه مشرق وأبيض.

ias
  1. الخلطة الاولى: هو ماسك عصير البرتقال والبيكنج باودر. بداية، قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من البيكنج باودر. بعدها اغسلي وجهك جيدًا ثم قومي بتنشيفه ولكن احرصي على أن يكون جافًا جيدًا ونشفيه بطريقة لطيفة وليس بقسوة. بعد ذلك، افركي وجهك بهذا المزيج واتركيه مدة لا تتعدى العشرين دقيقة ثم شطفيه لتزيلي المزيج عنه احرصي أخيرًا على أن يكون وجهك جافًا بالكامل كي تستطيعي ترطيبه بكريم مرطب عادي المفضل لديك أو الذي تستعملينه عادة.
  2. الخلطة الثانية: أنت بحاجة الى وعاء كي تضعي بداخله كوباً وربع من البيكنج باودر وامزجيه مع نصف ليمونة وملعقتين كاملتين من زيت شجرة الشاي. الآن، طبّقيه بلطف على وجهك، اتركيه مدة عشر دقائق لا أكثر ثم أشطفي وجهك ونشفي بشرتك جيدًا وبلطف ثم رطّبيها بكريم تستعملينه يوميًا.
  3. الخلطة الثالثة: ابدئي بغسل وجهك جيدًا بمياه دافئة ثم نشفيه بلطف بمنشفة ناعمة وضعي كيساً  من شاي البابونج في كوب واملئي نصفه بالماء المغلي. ثم ضعي صحناً صغيراً على الكوب لتغطيته كي تستفيدي من الشاي. أتركيه من خمس الى عشر دقائق كي يعطي مفعولاً. بعدها، اطحني البعض من الشوفان حتى يصبح ناعمًا، ثم ضعي نصف كوب من الشوفان المطحون مع ملعقة بيكنج باودر وملعقة من العسل الصافي سويًا وامزجيهم. أضيفي الى المزيج ملعقتين صغيرتين من شاي البابونج، اذا كان لا يزال المزيج جافًا أضيفي المزيد من الشاي.طبّقي المزيج بلطف على وجهك بعيدًا من العينين والفم واتركيه لمدة خمس دقائق. أغسلي وجهك بمياه دافئة ودلّكي وجهك بنعومة كي تزيلي الماسك. ضعي المرطب على وجهك بعدها، فهو يساعد على تنعيم البشرة بعد الماسك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية