أطعمة لها مفعول أدوية الأعصاب في الجسم

تهدئة الأعصاب

بفعل الضغوطات التي نتعرّض لها جميعنا، بشكل شبه يومي وعجزنا الدائم عن تصريفها بالشكل الصحيح والمثالي، قد نصل الى حالات تشبه الاكتئاب واليأس، نتمنّى علاجها بأسرع وقت ممكن. لذا خصّصنا لك عزيزتي اليوم من ياسمينة لائحة هذه الأطعمة التي لها مفعول الأدوية المهدّئة في الجسم والتي تساعدك في السيطرة على مشاعرك وانفعالاتك وتعزّز داخلك شعور السلام الداخلي.

ias

اختبري نفسك: كيف يجب أن تحاربي ضغطك النفسي؟

– البابونج: بفضل مادة "الأزولين" الموجودة في أزهار البابونج الصفراء، اكتسبت هذه النبتة مواصفاتها المهدّئة للأعصاب والمسكّنة لها بصورة سريعة ومفاجئة. تأكّدي أنك غلوت الأزهار لأكثر من دقيقتين واشربي كوب البابونج ساخناً ولكن من دون سكر لأن هذه المادة الأخيرة تسبّب الهيجان العصبي بفعل رفعها السريع لمستوى السكر في الدم وتضيع بذلك فائدة البابونج في هذا السياق.

– الكاجو: إضافةً الى أنها من المكسّرات اللذيذة جداً والتي تحتوي على البروتين والزيوت المغذية للشعر والبشرة، تحمل لك حبوب الكاجو فائدة بالغة الاهمية ألا وهي تهدئة الأعصاب وتخفيف التشنّجات التي قد تعانين منها، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الزنك، المادّة المسؤولة عن رفع المعنويات والمزاج في الجسم، والتي لا يمكن تخزينها ما يعني أنّ مطلوباً منك تزويد جسمك بها يومياً من خلال الأطعمة التي تتناولينها.

– الهليون: احرصي على أن تتضمّن وجباتك الغذائية من السلطة الى الخضار المطبوخة الى جانب اللحم والسمك والدجاج أن تحتوي على الهليون، أهمّ مصادر حمض الفوليك الذي يسهّل تدفٌّق الأوكسيجين في الدم ما ينعكس عليك ارتياحاً وروية. ولكن انتبهي إنّ الهليون قد يؤثّر على رائحة التبوّل، ويجعلها قوية وكريهة، فلا تخافي. 

 الشوكولاته: تخيّلي أننا نتكلم عن الأطعمة المهدّئة للأعصاب من دون التعريج على الشوكولاته. فهذه التحلية اللذيذة، وتحديداً حبوب الكاكاو المصنوعة منها تحتوي على كمية عالية من مواد الفينيليتيامين والتيوبرومين المسؤولة عن خفض نسبة هرمونات الغضب والقلق والتوتر.

اقرئي المزيد:اكتشفي ما هي النباتات التي تجلب الحظ والسعادة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية