أغرب استعمالات أوراق الصحف

استخدام أوراق الصحف القديمة

إن كنت مثلي، من عاشقات جمع الصحف وقراءتها خصوصاً تلك التي تنطوي على أحداث معيّنة. ولكن مع انتهاء الحدث، ستتكدّس أمامك أوراق الصحف وتحتارين ماذا تفعلين بها؟! بدلاً من رميها في القمامة ننصحك بقراءة هذه السطور للاستفادة من أغرب استخدامات أوراق الصحف هذه وأهمها.

ias

اختبار : الى أي درجة تملكين حس الابتكار؟

– لفّ الهدية: لهدية مغلّفة قي شكل مميّز وغريب ننصحك باختيار صفحات الصحيفة التي تناسب شخصية من تقدّمين له الهدية، من صفحات الرياضة لشخصية تعشق المغامرات، الى الصفحات الفنية لشخصية في ذاكرتها كلّ الأرشيف الفنّي العربي، أو ربّما إن كنت تقدّمين هدية لمناسبة عيد المولد يمكنك أن تختاري صحيفة ممّا لديك بالتاريخ نفسه! إن كنت تنجحين فعلاً بالأشغال اليدوية يمكنك صنع عقدة مميّزة من الصحيفة أيضاً لتكليل العلبة! 

– المحافظة على الشكل: تأكّدي أنك تحافظين على شكل أحذيتك وحقائبك من خلال حشوها بأوراق الصحف التي لا تتأثر بالضغط عليها ولا تملس مع الوقت. إضافةً الى ذلك فإن أوراقاً قليلة كفيلة بوفي الغرض. 

– تخمير الفواكه: إن كنت تريدين مساعدة الفواكه والخضار على النضوج فتتمكنين من تناولها في أسرع وقت ممكن، ننصحك عزيزتي أن تلفّي كل حبّة من الفاكهة أو الخضار بمفردها على أن تقطعي عنها الهواء وستكتشفين أنّها أصبحت ناضجة وجاهزة للأكل بوقت أسرع بكثير ممّا تتوقعين. 

هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه؟

– بديل الشمسية: أنت تحت المطر وليس بحوذتك شمسية؟ استبدليها بأوراق الصحف كي تحمي رأسك من نقاط المطر المتطايرة. لا تخافي فإن أوراق الصحف المتراصّة ليست سريعة العطب أمام الماء، ولكن تستخدم لمرّة واحدة فقط. 

– تجفيف الأحذية: كم من مرّة غسلت أحذيتك بنيّة انتعالها في اليوم التالي لتكتشفي أنّها لم تجفّ خلال الليل؟ مشكلة عانيت منها مراراً الى أن اكتشفت أن أوراق الصحف هذه الموجودة داخل الحذاء ستمتصّ منه المياه والرطوبة وتساعده على الجفاف بأسرع وقت ممكن.

حتّى الحذاء يكشف الشخصية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية