أغرب النصائح الطبية المفيدة للرجيم السهل والسريع والصحة

نصائح طبية "ولا أغرب" ومضمونة النتائج.. فما هي؟

تقدّم لك ياسمينة فيما يلي سلسلة من النصائح الطبية الغريبة جداً، والمغايرة لما يشاع في الوسط الاجتماعي، إلاّ أنها مضمونة النتائج، لناحية انعكاسها الايجابي إما على صحتك العامة ورشاقتك أو على مساعدتك في خسارة الوزن الزائد، بسرعة وبسهولة.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

ارتداء الكعب العالي لحماية الركبة

على عكس ما يشاع عن مساوئ الإكثار من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، إلاّ أن دراسة بريطانية حديثة كشفت ضروري القيام بعكس ذلك، فالكعب العالي، على ما يبدو، يحمي النساء، لاسيما لناحية الحؤول دون الإصابة بمرض المفاصل خصوصاً عند الركبة، وذلك مع تقدمهم في العمر. (اكتشفي مع ياسمينة سبب زيادة حجم القدمين عند تجربة الأحذية)

تغيير الاذاعة على الراديو

يجمع عدد من خبراء الصحة والتغذية على أهمية تغيير العادات اليومية، لضمان صحة أفضل، بهدف الخروج من الروتين اليومي والملل في الحياة، ما يساعد على الشعور بالنشاط، بعيداً من الخمول، وأيضاً يساعد في حرق السعرات الحرارية التي يختزنها الجسم وبالتالي خسارة الوزن، من دون إدراك حتى.

كما من شأن ذلك، أن يساعد نفسيتك، يا عزيزتي، لناحية الشعور بالتجدّد والتحلّي بالطاقة الإيجابية التي تساعدك في حياتك اليومية، ومنحك القوة اللازمة لمواجهة الصعوبات والعراقيل.

غسل اليدين بعد مسك الأموال

من المهم جداً، بحسب خبراء الصحة العامة، غسل اليدين جيداً وتنظيفهما، من كل الأمور التي تمسكينها يومياً، منعاً لانتقال البكتيريا أو الفيروسات وتقوية مناعة جسمك، خصوصاً عند استعمال الصراف الآلي، فبذلك تتجنّبين انتقال الأمراض من الأموال المستعملة والمتناقلة بين الأشخاص.

استعمال الصابون وليس سائل تنظيف اليدين

يؤكد عدد كبير من خبراء الصحة العالمية على أهمية اعتماد الصابون كوسيلة لتنظيف اليدين وتعقيمهما، نظراً لعدم فعالية سائل تنظيف اليدين، على الرغم من كونه أغلى وأكثر فخامة.

تناول التفاح لمعالجة نوبة الصداع النصفي

من المعروف أن للتفاح فوائد صحية عديدة ومتنوعة، خصوصاً لناحية معالجة نوبات الصداع الشديدة، وفي طليعتها الصداع النصفي.

وبالتالي، ننصحك يا عزيزتي، من الإكثار بتناول التفاح، خصوصاً عند الشعور بألم الرأس تفادياً لتأزّم الوجع وتحوله الى نوبة، فيصعب حينها التخلّص منها.

اقرئي المزيد: رجيم القطن يخسرك الوزن.. ولكن!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية