أفكار لوجبات سريعة التحضير تساعد على خسارة الوزن

مع الضغط اليومي الذي تعيشينه، يا عزيزتي، والازدحام في مواعيد العمل والعائلة، من الطبيعي أن تجدي صعوبة في المحافظة على الحمية التي تتبعينها أو في اختيارك للوجبات التي تساعدك على خسارة الوزن، نظراً لضيق الوقت لتحضيرها. إلاّ أن ياسمينة تقدّم لك، فيما يلي، بعضاً من الافكار لوجبات سريعة التحضير، لا تستغرق الربع ساعة، وتساعدك في خسارة الوزن الزائد.

ias

اختبري نفسك: إلى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

شوربة العدس اليونانية
صحيح، يا عزيزتي، أن الشوربة غالباً ما لا تؤمن لك الشعور بالشبع في شكل كامل إلاّ أن شوربة العدس اليونانية مغايرة لهذا المعتقد.

فهذا الحساء اليوناني يحتوي على حبوب كاملة فضلاً عن البروتين والحديد والنشويات ما يسمح لك بالمحافظة على رشاقتك مع الحؤول دون شعور جسمك بالجوع، خصوصاً أن هذا الحساء يشكل مصدراً غنياً بالالياف.

سمك السلمون المشوي مع صلصلة الاناناس
سيدتي، من الضروري لنجاح أي نظام غذائي يهدف إلى خسارتك للوزن أن يحتوي على البروتين الخالي من الدهون. ولعل أفضل طعام يحتوي على هذا البروتين هو سمك السلمون الذي يساعد على خسارة الوزن وضمان صحة جيدة وسليمة لكل وظائف جسم الانسان.

من هنا، تنصحك ياسمينة باعتماد وصفة سمك السلمون المشوي مع صلصة الاناناس التي تشكّل وصفة سريعة للتحضير وتضمن لك المحافظة على الحمية التي تتبعينها.

ساندويش السلطة والبيض بالكاري
يُعتبر البيض من أكثر الاطعمة التي يلجأ إليها الراغبون في خسارة الوزن والمحافظة على صحة جيدة وسليمة، خصوصاً أن على رغم طعمه اللذيذ، فهو يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. كما أ يحتوي على عدد هائل من البروتين ما يساعد الفرد على الشعور بالشبع والتخفيف من الجوع.

وبالتالي سيدتي، ننصحك، بتناول ساندويش السلطة مع البيض بالكاري، فهوي يحتوي، إضافة الى البيض، على الخضار ما يسمح لها أن تشكل غذاءً ممتازاً، خصوصاً لناحية السرعة في تحضيرها. ويمكن استبدال صلصة المايونيز لضمان الحفاظ على الريجيم. (اكتشفي مع ياسمينة وصفة رجيم البيض بالتفاصيل)

المعكرونة الممزوجة بسمك السلمون
إليك من ياسمينة يا عزيزتي هذه الوصفة السريعة التحضير والتي تقدّم لك مزيجاً من المكونات الغذائية اللذيذة والصحية في آن والتي تسمح لك بالحفاظ على الريجيم الذي تتّبعينه من دون كسب أي وزن اضافي.

فالسلمون معروف بفوائده الغذائية العديدة والمتنوعة خصوصاً لناحية الدهون الصحية واحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا-3 فضلاً عن المعكرونة والخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

كما ننصحك بإضافة مادة الهليون على هذه الوصفة ما يسمح لك بتأمين مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن الاساسية للجسم، بما في ذلك الفيتامين A وC والحديد.

اقرئي المزيد: اخسري كيلوغراماً في اليوم مع هذا الرجيم السهل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية