أمور تساعدك على تسريع الدورة الشهرية عند تأخرها

أمور تساعدك على تسريع الدورة الشهرية عند تأخرها!

يعاني عدد كبير من النساء والفتيات من مشكلة تأخّر الدورة الشهرية، لسبب من أسبابها المختلفة، من الضغط النفسي أو المرض أو نتيجة تغيّر الجسم، إلاّ أن ياسمينة تقدّم لك سلسلة من النصائح التي تساعدك على تسريع حصولها، في حال تأخرت أكثر من المعتاد.

ias

اختبري نفسك: أي مريضة أنت؟

يوم عطلة

من المهم، عند تأخر الدورة الشهرية، أخذ يوم عطلة للراحة والاستجمام، بعيداً من ضغط العمل والحياة، خصوصاً أن الضغط النفسي غالباً ما يشكل السبب الأساسي لتأخر الدورة.

وبالتالي، فإن شعورك بالراحة والتجدّد سيساعدانك حتماً.

حمام ساخن

من المتعارف عليه، أن الاستحمام بماء ساخنة غالباً ما يساعد على تسريع الدورة الشهرية، خصوصاً عند تأخرها، فهو يساعد على إراحة العضلات وبالتالي الاسترخاء بعيداً من الضغط النفسي.

تناول شراب خل التفاح

ينصح عدد كبير من خبراء الصحة بتناول شراب خل التفاح، عند تأخر الدورة الشهرية، نظراً لقدرته الهائلة وفوائده الصحية المتعارف عليها في هذا المجال.

تناولي فيتامين "سي"

من المتعارف عليه أن تناول فيتامين "سي" يساعد على اراحة المهبل لديك وبالتالي مساعدتك في حال تأخر الدورة الشهرية، شرط أن تقومي بتناوله ضمن نسب معتدلة.

مارسي الرياضة

من المهم، في حال تأخرت الدورة الشهرية أو لم تتأخر، أن تعوّدي جسمك على ممارسة التمارين الرياضية لما من شأنها أن تنظم الدورة الدموية لديك وتسمح لك بالتمتع برشاقة لافتة ومميزة.

اقرئي المزيد:اليك هذه العادات التي تقومين بها بسبب العادة الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية