أمور على كل امرأة عشرينية أن تقوم بها.. اكتشفيها!

عادات على كل امرأة عشرينية القيام بها.. فما هي؟

من الضروري جداً على كل امرأة، في العشرينات من عمرها، القيام بأمور معينة أو اتباع عادات خاصة، من شأنها أن تنعكس ايجاباً على حياتها العاطفية والشخصية والمهنية.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من النصائح والإرشادات حاولي الالتزام بها، بهدف تحقيق النجاح في أي مجال قد تنخرطين به.

اختبري نفسك: ما هو سرّ جاذبيتك؟

تخلصي من هاجس الوزن ومقارنة نفسك بالأخريات:

تعلّمي التحلي بالثقة بالنفس، مهما كان وزنك، فهو ليس معياراً لتحديد هويتك أو شخصيتك. فأنت لوحدك، من خلال تصرفاتك وإطلالتك، قادرة على فرض نفسك في أي محيط تكونين فيه.

وبالتالي، توقفي عن الشعور بهاجس تنحيف جسمك وخسارة الوزن، طالما أنك في صحة جيدة وتتمتعين برشاقة لافتة وجسم سليم. فالوزن لن يكون يوماً كافياً بالنسبة لك، وبالتالي إن كنت في حال صحية جيدة، تكونين قادرة على تأدية مسؤولياتك بنشاط وطاقة ايجابية والنجاح في حياتك.

كما من المهم التوقف عن مقارنة نفسك بالنساء الأخريات، سواء لناحية الشكل أو المظهر أو حجم الجسم، فأنت جميلة بما لديك من خصائص جسدية أو فكرية وبالتالي لست بحاجة الى الدخول في منافسة نفسية دائمة مع إحداهن، لان من شأن ذلك أن يهدم نفسيتك ويقلّل من ثقتك بنفسك ويدخلك في دوامة نفسية ستؤثر سلباً على كل جوانب حياتك، منها العاطفية والمهنية.

فالنجاح في العمل يتطلّب الجرأة والثقة كما أن الشريك يعشق المرأة الواثقة من نفسها والتي تعرف إبراز نفسها، بما لديها.

دللي نفسك:

من الجيد بين الحين والأخر، أن تدلّلي نفسك، سواء من ناحية ممارسة النشاطات التي تسليك وتشعرك بالتحسن النفسي أو من خلال التسوق وشراء ما تحبينه أو الخروج مع الأصدقاء للاحتفال وصولاً إلى اعطاء نفسك شيئاً من التعليقات الجيدة والجميلة حول مظهرك، ما سيشعرك بالرضا النفسي.

اختاري الشريك المناسب:

من المهم جداً أن تختاري الشريك المناسب، لاسيما لناحية أن يكون عاطفياً ومحباً لك، يحترمك لشخصك، ويشجعك دائماً ويساندك، بعيداً من محاولة تغيير شكلك أو مظهرك، فعلى الحبيب أن يقع في غرامك كما أنت، من دون أن يحاول أن يغيّر فيك شيئاً.

كما من الضروري الابتعاد عن أي شريك يؤثر سلباً على نفسيك فيحاول تدميرك عاطفياً من خلال انتقادك سلبياً وبطريقة مسيئة بشكل دائم، بدلا من دعمك.

اطلبي زيادة على راتبك الشهري:

إن النجاح مهم في العمل، لكن الأهم من ذلك هو معرفة فرض شخصيتك بين الزملاء وخلق علاقة احترافية مع المدير، بهدف ضمان تقدمك.

من هنا، من الضروري أن تعمدي الى طلب زيادة على راتبك الشهري حين تشعرين بالحاجة الى ذلك، خصوصاً بعد انتهاء مشروع معين أو تحقيقك لنجاح، ما انعكس خيراً على الشركة ككل التي تعملين فيها. (اكتشفي مع ياسمينة علاقة الطعام باختيار الشريك المناسب)

وفري الاموال:

اعمدي الى توفير الاموال، بدلا من صرف راتبك بشكل كامل، خصوصاً للايام التي قد تحتاجين بها الى المال والنقود، إن ساءت الظروف الاقتصادية لسبب من الأسباب.

كما من المهم أن تقومي بتوفير الأموال بهدف السفر وزيارة أماكن جديدة، بغية تحسين نفسيتك والشعور بالتجدد والطاقة الايجابية.

مارسي التمارين الرياضية:

حاولي تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية، بهدف ضمان صحة جيدة تنعكس خيراً على حياتك العاطفية والاجتماعية والمهنية.

فإضافة الى فوائد الرياضة الصحية على جسمك، لها فوائد متعدّدة لناحية تحسين نفسيتك وإشعارك بالرضا النفسي، بعيداً من الضغط النفسي والتعب أو الإجهاد.

اقرئي المزيد: لهذا السبب.. تعانين من رهاب مساء الاحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية