أيّ سرٍّ جمالي يخفيه الكاتشب؟

الفوائد الجماليّة للكاتشب في مجال العناية بالبشرة

مخطئة أنت إذا كنت تظنين أنّ الكاتشاب هو مجرّد صلصة تضعينها إلى أطعمتك ليضفي نكهة خاصة ومذاقاً طيباً، فهناك الكثير من المنافع الجمالية التي قد تجهلينها عنه، والتي قد تمنحك نتائج مذهلة لا تتوقعينها، وحان الوقت لتكتشفي كل تفاصيلها مع ياسمينة

ias
!

لطالما كانت المواد الطبيعية لها فضلها الكبير على جمالك، ولطالما كانت خزائن مطبخك تزخر بأطعمة يمكن أن تحدث تأثيراً إيجابياً يتفوّق على الكريمات ومستحضرات التجميل، لذا ليس عليك الشعور بالعجب عندما نخبرك عن الكاتشاب ودوره الجوهري في الحصول على بشرة نضرة، نعم! هو وسيلة مثالية لتعيدي الحيوية والرونق والتميز إلى بشرتك! (5 استعمالات غريبة لن تتوقّعيها للكاتشب!).

الطماطم أساساً تحتوي على الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن إعادة تأهيل الجلد وتلفها، وبمساعدة الفيتامينات الحيوية A و C و K. كما يساعد الليكوبين أيضاً على زيادة إنتاج الكولاجين، وهو أمر حيوي للحفاظ على الجلد وتوهّجه. وعلى رغم أنّ الطماطم الطازجة تحتوي على كمية صحية من الليكوبين، إلاّ أنّ المطبوخ منها يحتوي على كمية أكثر تركيزاً.

لذا وبدلاً من شراء قناع وجه باهظ الثمن، ننصحك بفتح باب الثلاجّة، وإحضار زجاجة الكاتشب، ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، وتكرار هذه العملية حوالى خمس مرات خلال الأسبوع واحد كفيل بأن يمنحك البشرة الحلم التي تمنيتها كثيراً، وسعيت للحصول إليها بطرق مختلفة.

إقرئي المزيد: حيل غريبة للمحافظة على لون صبغة الشعر في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية