إحذري تناول هذا المشروب اليومي فهو يزيد من دهون البطن!

حلّ سهل وسريع للتخلص من دهون البطن.. اليوم!

عزيزتي، لعلك كأغلبية النساء في العالم تعانين من مشكلة التخلّص من دهون البطن، ولعلك بالتأكيد حاولت مراراً وتكراراً وبمختلف الوسائل محاربتها.

ias

ولا بدّ لك، يا سيدتي، أن لجأت الى ممارسة مختلف أنواع الرياضة واتباع الحميات الغذائية القاسية للتخلّص من دهون البطن، ولكن من دون جدوى فعلية.

إلاّ أن ياسمينة تقدّم لك اليوم حلاّ سهلاً وسريعاً سيسهل عليك تنفيذ هذه المهمة.

اختبري نفسك:هل أنت مهملة بحق صحتك؟

فقد كشفت دراسة جديدة أن تناول المشروبات السكرية، ومنها المشروبات الغازية في شكل يومي يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن مع مرور الوقت.

وربط خبراء التغذية بين الدهون في منطقة البطن التي تحيط بالأعضاء الداخلية، مثل الكلى والبنكرياس وتؤثر على وظيفة هرمونات منها الأنسولين وبين النوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب.

وأشارت الدكتورة كارولين فوكس، التي قادت الدراسة، إلى أن كثيراً من الدراسات السابقة بحثت في العلاقة بين المشروبات السكرية والسمنة، إلاّ "أننا قمنا بدراسة توزيع الدهون في الجسم وتغيّرها مع مرور الوقت."

ولاحظت فوكس أن جميع من شملتهم الدراسة يميلون إلى اكتساب دهون عند منطقة الخصر والبطن مع مرور الوقت لكن من يتناولون المشروبات السكرية بشكل يومي كانت الدهون زائدة لديهم بشكل خاص.

وحلّل الباحثون بيانات نحو 1000 شخص بالغ في معهد فرامينغهام في ولاية ماساتشوستس الأميركية الذين أجابوا عن أسئلة خاصة بعاداتهم في المأكل والمشرب، بما في ذلك المشروبات منخفضة السعرات الحرارية. (تعرّفي مع ياسمينة الى وصفة سحرية تخلّصك من البطن من دون ريجيم أو رياضة)

وقال نحو ثلث المشاركين إنهم لا يتناولون هذه المشروبات على الإطلاق وقال 20 في المئة إنهم يتناولونها من حين لآخر، بينما قال 35 في المئة إنهم يشربونها كثيراً وقال 13 في المئة إنهم يحتسونها في شكل يومي.

ومع بدء الدراسة خضعوا لتصوير مقطعي لقياس كمية  الدهون وحجمها في أنسجة الخصر والبطن وبعد ست سنوات أُجري لهم تصوير مقطعي آخر.

وجاء في الدراسة التي نشرت في دورية سركيوليشن أن خلال هذه الفترة زاد حجم الدهون 658 سنتيمترا مكعّباً لمن لا يشربون المشروبات السكرية، وزاد حجم الدهون قليلاً لدى من يحتسونها في أحيان قلت أو كثرت، أما من يحتسونها بشكل يومي فقد زاد حجم الدهون 852 سنتيمتراً مكعباً.

ولم تربط الدراسة بين المشروبات الغازية منخفضة السعرات ودهون منطقة البطن.

اقرئي المزيد: لن تصدقي أن هذه المواد الغذائية تسبب البدانة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية