إذا كنت امرأة أربعينية.. فهذا ما سيحصل معك!

إذا كنت امرأة أربعينية.. فهذا ما سيحصل معك!

لست الوحيدة التي تخاف من التقدم في العمر وبالتالي تأكدي من أن هذا الهاجس يعيش داخل كل امرأة، خصوصاً لناحية الخشية من خسارة شبابها وجمالها ورونقها.

ias

اختبري نفسك: أي فتاة كارديشيان أنت؟

وصحيح أن للتقدم في العمر سلبيات كثيرة وعديدة خصوصاً على صعيد الصحة الجسدية للمرأة، وضرورة اتباعها حميات غذائية للمحافظة على رشاقة جسمها وممارسة التمارين الرياضية مع صعوبة إضافية في المحافظة على وزنها إلاّ أن له فوائد كثيرة ومتعدّدة من المهم التحضر لها.

فعلى المرأة الأربعينية أن تدرك أن هذا السن هو من أجمل سنين حياتها، إن عرفت كيفية التصرّف والتعاطي مع نفسها وجسمها والآخرين.

ففي هذا العمر، إن كانت المرأة متزوجة أو عزباء، ستشعر بالسعادة المميزة، من خلال رؤية عائلتها تكبر أو من خلال تمكنها وأخيراً من القيام بكل النشاطات التي لطالما حلمت بها، خصوصاً مع تحقيقها لاستقرار مادي يسمح لها بذلك. (تعرفي مع ياسمينة على الأخطاء التي يجب تفادي الوقوعي فيها إذا كنت في أواخر العشرينات)

فهذا الاستقرار سيمنحها القدرة على متابعة آخر صيحات الموضة والمحافظة على رشاقتها فتشعر وكأنها في ريعان شبابها مع تمكّنها من الوصول الى درجة من النضوج الفكري الذي يخوّلها معرفة التصرف مع الآخرين من دون الخشية من التعرّض للأذية أو الألم النفسي إذ تكون قد حصّنت نفسها من كل الطاقات السلبية أو الاحداث الصعبة التي قد تنعكس سلباً على نفسيتها.

كما أن المرأة في الاربعينات من عمرها تكون قادرة على التحكم بردّات فعلية بعيداً من العصبية أو العفوية والعشوائية في التصرفات وبالتالي ستتمكّن من الوصول الى أهدافها بطريقة ذكية تسمح لها بالنجاح والتفوق وكسب احترام الآخرين.

والأهم على المرأة الاربعينية من أجل أن تعيش حياة هادئة وسعيدة أن تحاول المستحيل للمحافظة على ثقتها بنفسها من خلال أن تحب نفسها بشكل إضافي وتقوم بتدليل شخصها، فتشعر بقيمتها الذاتية ما ينعكس سلاماً داخلياً عليها يسمح لها بأن تتنعم بحياة هنيئة.

علماً أن في هذه السن، تصبح المرأة قادرة بشكل أكبر على تحديد نوعية الأصدقاء في حياتها، فتضحى النوعية هي الأساس على حساب الكمية، فإذ بها تظهر بمظهر المرأة الجميلة والجذابة والقوية والمثقفة التي تتمنى فتاة العشرينات أن تحلّ محلها!

اقرئي المزيد:إذا كنت في الثلاثينات من العمر.. فهذا ما سيحصل معك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية