إذا كنت "تكلمين نفسك".. فهذا لك!

إذا كنت "تكلمين نفسك".. فهذا لك!

عزيزتي، هل غالباً ما تجدين نفسك في مواقع تكلمين نفسك، سواء أمام الآخرين أو خلال القيادة في السيارة أو سيراً على الاقدام؟

ias

اختبري نفسك:أي حبيبة لبراد بيت أنت؟

لا تقلقي، فلست بمجنونة أو مصابة بأي مرض نفسي أو فكري على الاطلاق، خصوصاً أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه الحال بل على العكس، فهو أمر مشترك بين أغلبية الناس، وإن كانت نسبتها تختلف من شخص الى آخر بحسب الحالة والبيئة.

المهم أن تعلمي أن في حال كنت غالباً ما تتحدثين لنفسك أنك شخص عبقري وفائق الذكاء

!

فقد كشفت دراسة علمية طبية حديثة أن التحدث بصوت عال نسبياً مع نفسك، يسرّع قدرتك على فهم الأمور واستيعابها، كما يحفز الذاكرة البعيدة المدى، ويجعلك تتعلمين بطريقة أسرع وأكثر فاعلية. (تعرفي مع ياسمينة الى أشهر 5 فتيات عربيات على “انستغرام”!)

وقد أكدت هذه الدراسة أن الدماغ نتيجة التحدث لنفسك يعمل بشكل أكثر فعالية لاسيما انه يساعد الى حد كبير على تحفيز وتقوية الذاكرة لديك.

كما أن التكلم لوحدك يساعدك الى درجة كبيرة في تنظيم أفكارك ووضعها في التسلسل السليم، كما يساعدك في تحقيق نتائج كبيرة ومهمة على مختلف الاصعدة لاسيما المهنية منها، فهو يقوّي تركيزك وانتباهك، حاذفاً كل ما من شأنه أن يشكل مصادر إلهاء.

وبالتالي يا عزيزتي لا تخجلي على الاطلاق إن صودف تحدثك لوحدك أمام الآخرين بل على العكس إنها طريقتك الخاصة في مساعدتك على تخطّي العراقيل والصعوبات والتحديات اليومية للوصول الى أهدافك وتحقيق أحلامك ومشاريعك الخاص، كما أنها وسيلة فعّالة للتنفيس وتخفيف التوتر.

اقرئي المزيد: هل أنت فعلاً امرأة ذكية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية