إكتشفي أهم وأبرز أقوال كوكو شانيل عن الجمال

أقوال كوكو شانيل عن الجمال

عندما نتحدّث عن كوكو شانيل، نحن لا نتحدّث عن إمرأة عاديّة، بل عن تاريخ صنع بأيديها، لم تخطئ عندما أعلنت أنّها لا تعمل في الموضة، ولا تصعنها، بل هي الموضة نفسها، تلك الأنثى التي حفل تراث الموضة القديمة والحديثة بإنجازاتها، كل ما أتى على لسانها صار أقوالاً مأثورة، وهذا ليس بغريب على إنسانة إستطاعت أن تؤسس لدار عشقتها العراقة، ولماركة لا تزال حتّى يومنا هذا عنواناً للتميّز والأناقة. اليوم أحبّت ياسمينة أن تتذّكر معك أبرز أقوالها عن الجمال!

ias

5 راحلات أحياء في عالم الموضة

> "الجمال يبدأ لحظة تقررين فيها أن تكوني نفسك"

قولٌ يعكس سعيها دائماً للتفرّد وعدم التقليد، وكأنّها تعبّر لتلك المرأة التي تجلس قبالتها عن ضرورة عدم التشبّه بأحد، والمحافظة على أسلوب مختلف عن الأخريات في كل تفصيل من تفاصيل الجمال فيها.

> "المرأة التي لا تضع عطراً، ليس لها مستقبل"

شغل عطر كوكو شانيل عبر التاريخ، وإعتبرت من خلال قولها أعلاه أنّ المرأة التي تتجاهل وضع العطر على جسدها، تجهل الكثير من الأمور، وتفقد الكثير من المزايا، لدرجة أنّها لا تملك مفتاح المستقبل الآتي.

> "أين يجب وضع العطر؟"…في المكان الذي تريدين أن يتم تقبيلك فيه"

يعود العطر مرّة جديدة معها، لتخبر أنّ مواضع العطر يجب أن تكون هي نفسها التي تتمنى فيها الأنثى أن يتم تقبيلها فيها. وفي هذا القول نفهم أكثر عشقها لهذا الجزء الأساسي من جمال المرأة.

> "المرأة التي تستطيع قصّ شعرها، تستطيع تغيير حياتها"

تؤكد كوكو شانيل في قولها هذا على أمر أساسي وهو أنّ الجرأة في تغيير الأمور الصغيرة في حياة المرأة، كقص الشعر مثلاً، ينسحب حكماً على الأمور الكبيرة، ليصل إلى تغيير الحياة برّمتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية