إليك هذه الوصفة الطبيعية لإطالة عمرك

لإطالة عمرك.. إليك هذه الوصفة الطبيعية!

هل تمارسين التمارين الرياضية بشكل دائم؟ هل تتناولين الطعام الصحي وتحرصين على إتباع حميات غذائية صحية تضمن سلامة جسمك؟

ias

اختبري نفسك: ماذا نسمّي اهتمامك بصحتك؟

فأنت إذاً، يا عزيزتي، تقومين بعمل رائع ومميز، بهدف ضمان عيش حياة سليمة وصحية وإعطائك أمداً أطول لهذه الحياة. إلاّ أن ياسمينة تقدّم لك نصيحة إضافية، هي عبارة عن وصفة طبيعية، لإطالة عمرك، فما هي؟

فقد أظهرت دراسة جديدة، قامت بها كلية هارفارد تشان للصحة العامة ومستشفى "بريغهام أند وومان" في الولايات المتحدة الأميركية، أن الأشجار والنباتات المحيطة بمنزلك قد تكون عاملاً فعّالاً في إطالة العمر وتحسين الصحة العقلية.

وفي هذا السياق، قام الباحثون والخبراء بفحص أكثر من 108 ألف امرأة لمعرفة الأمراض المزمنة الرئيسية لدى النساء بين العامين 2000 و2008.

وقارن خبراء الصحة نسبة خطر الموت بمدى الحياة الطبيعية والغطاء النباتي بالقرب من منازل هؤلاء النساء، ووجدوا أن النساء اللواتي عشن في المناطق الخضراء، انخفض معدل الوفاة لديهن بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالنساء اللواتي عشن في مساحات أقل خضرة. (تعرفي مع ياسمينة علىمستلزمات يومية تسبب لك الحساسية من دون علمك)

وأشارت الدراسة إلى وجود عدة عوامل تؤدي دوراً في خفض معدل الوفيات، منها تحسّن الصحة العقلية، التي تم قياسها من خلال فحص مستويات الاكتئاب التي شكلت 30 بالمائة من نسبة تحسين الحياة في المناطق الخضراء التي تنتشر فيها النباتات.

ولفتت الدراسة إلى وجود عوامل أخرى لعبت دوراً مهماً في خفض معدل الوفيات مثل زيادة فرص المشاركة الاجتماعية، وزيادة النشاط البدني، وانخفاض نسبة التعرّض لتلوث الهواء في المناطق الخضراء.

علماً أن هذه الدراسة لا تدعو الناس الى التخلّي عن حياتهم اليومية والمهنية والابتعاد عن المدينة والانعزال ضمن الطبيعة، بل محاولة إدخال عنصر البيئة، بطريقة أو بأخرى، الى نظام حياتهم اليومية، لما لها من فوائد طبيعية وانعكاسات إيجابية على الصحة الجسدية والنفسية والفكرية للإنسان.

اقرئي المزيد: لهذا السبب تعانين من الأرق عند تغييرك لمكان النوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية