Yasmina

اذا كنت تعانين من التشققات تعرفي على ابرز طريقة لتنعيم القدمين

ابرز طريقة لتنعيم القدمين

تعاني معظم السيّدات من مشكلة جفاف وتشقّق القدمين والخشونة التي تحصل نتيجة عدّة عوامل وأسباب منها السّير لوقت طويل، الوقوف المستمرّ، ارتداء أحذية لا تتلاءم مع القدمين وعدم الاعتناء جيّداً بهما او ترطيبها بكريمات وزيوت، حيث يؤدّي الاهمال في هذه الحالات الى حصول تشققات خارجيّة ظاهرة بشكل واضح وتسبب الازعاج والاحراج وتشوّه أي اطلالة.

ولكن هذه المشكلة، لها عدة حلول وطرق علاج للتخلّص منها والاستمتاع بقدمين ناعمتين كالحرير وبشرة صافية، وذلك من خلال وصفات صحيّة طبيعيّة يمكن تطبيقها في المنزل بشكل سهل وسريع. وفي هذا المقال، تعرّفك "ياسمينة" على أبرز طريقة لتنعيم القدمين:

الحجر الخفاف الخشن: ان هذا الحجر مفيد جدّاً للقدمين فهو يعمل على ازالة الخلايا الميّتة، وتنعيم القدمين، وذلك من خلال فرك المناطق الخشنة او الجافة والمتشقّقة بالحجر بعد غسل القدمين جيّداً بالماء الفاتر، وعند الانتهاء من الفرك، قومي مجدّداً بوضع قدميك بوعاء كبير يحتوي على ماء ساخن واتركيهما لبعض الوقت قبل ات تجفيفهما جيّداً. وبعد هذه الخطوات، عليك فرك قدميك بالفازلين وتغطيتهما بشكل دقيق بواسطة أكياس بلستيكيّة حتى الصباح من اليوم الثّاني، وبهذه الطريقة ستنعمين بأجمل وأنعم قدمين. لكن احرصي على تكرار هذه الوصفة مرّات عدّة أو مرتين في الاسبوع على الاقلّ والتي تفيد أيضاً ليس فقط في اعطاء نعومة لافتة بل ايضاً في تبييض الجسم وتحديداً القدمين.

من ناحية ثانية، عليك دائماً أن تعتني بقدميك، من خلال استخدام الكريمات المناسبة، والزيوت الطبيعيّة مثل زيت الزيتون، وتدليك القدمين جيّداً أو نقعهما بالماء الفاتر، وبهذه الطريقة تحافظين على بشرة نضرة، متألقة، صافية، وقدمين ناعمتين بشكل دائم ومستمرّ.

اقرأي المزيد: اليك افضل الطرق لعلاج تشقق اليدين بوقت سريع وبخطوات سهلة

بالفيديو: خلطة طبيعية لتبييض اليدين

شاهدي بالفيديو خلطة طبيعية لتبييض اليدين

مواضيع ذات صلة

بالفيديو، جويل ماردينيان تكشف عن منتجاتها المفضلة من توقيع Max Factor
تجميل

بالفيديو، جويل ماردينيان تكشف عن منتجاتها المفضلة من توقيع Max Factor