اختاري خلطة لتقصف الشعر من هذه المجموعة

اختاري خلطة لتقصف الشعر من هذه المجموعة

الطقس البارد، الشمس، التعرض كثيراً لمصفف الشعر، تصفيف الشعر الرطب وغيرها من الأمور كلها أسباب ستؤدي حتماً إلى تقصف الشعر الذي يعتبر من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً.

ias

فالعوامل الطبيعية والتجميلية والعادات السيئة التي تقومين بها تؤذي الشعر وتجعله في حال سيئة وغير جميلة، ما يدفعك إلى قصه والتخلي عن الرونق الخاص الذي يمنحك.

وانطلاقاً من أنّ الشعر الطويل هو حلم كل فتاة عليك أن تعتني بشعرك بشكل كبير لأنّ التقصف يؤدي إلى وقف نمو الشعر. إليك هذه الخلطات الطبيعية التي تساعدك في هذا المجال.

اخلطي ملعقتين صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من اللبن وفرك فروة الرأس بهذا الخليط وغسله بعد ساعة بالشامبو والمياه الفاتر لتلاحظي الفرق من المرة الأولى. وكرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

ضعي ربع فنجان من اللبن على شعرك ثم غطيه باستخدام منشفة ساخنة لـ30 دقيقة. كرري هذه الخلطة 3 مرات فى الأسبوع لتتخلصي من نهايات الشعر المتقصفة والجافة.

البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكون أساسي لتكوين الشعر. اخلطي صفار بيضتان مع زيت زيتون، واتركيه لـ15 دقيقة، وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء البارد مع الشامبو.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وأضيفي ثمرة الأفوكادو المهروسة إلى الخليط وضعيه على الشعر مع تجنّب الجذور وفروة الرأس والتركيز على نهايات الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر للحصول على نتائج أفضل.

طبقي نصف كوب من العسل على الشعر الرطب بلطف ودلكي فروة رأسك و فروع الشعر وغطي رأسك بقبعة دش واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

اقرأي أيضاً: فوائد وخلطات عصير البصل للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية