أخطاء الماكياج هذه تبرز تجاعيد وجهك... إنتبهي منها

أخطاء الماكياج هذه تبرز تجاعيد وجهك... إنتبهي منها

صحيح أن الماكياج يلعب دوراً أساسياً في إخفاء علامات تعب الوجه وتجاعيده، إلا أنه في بعض الأحيان يمنح المرأة نتائج كارثية وذلك بسبب ارتكاب بعض الخطوات الخاطئة عن غير قصد. لذلك، ما رأيك أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم خطوات الماكياج التي تبرز تجاعيد وجهك واكتشفي النصائح والطرق الصحيحة لتبقي دائماً متألقة بإطلالة شابة، مثالية، لا شائبة فيها.

ias

قبل البدء بتعداد خطوات الماكياج الخاطئة، لا بدّ من التركيز على أهمية اعتماد كريم المرطب بشكل روتيني ، فهو يمنع ظهور التجاعيد الناتجة عن جفاف البشرة ويملأ الخطوط الصغيرة البارزة. أما بما يخص الماكياج فإليك الخطوات التي يجب الإمتناع عن اعتمادها:

(أخطاء غير مقصودة ترتكبينها أثناء تطبيق كريم الأساس)

-المبالغة في تطبيق الكونسيلر: إن الكونسيلر يطبق لإخفاء الهالات السوداء لا للتجاعيد، لذلك إحرصي على اعتماده بطبقة واحدة وبسيطة ، فإن كثرت الطبقات تتكتل لتستقر قي ثنيات التجاعيد وتبرزها أكثر. أما إن كانت الطبقة الخفيفة لا تفي بالغرض، يمكنك الإستعانة بأحمر الشفاه كخطوة أولى والإنتقال الى الإستعانة بعدها بالكونسيلر هذه الحيلة تخفي الهالات السوداء من دون الإضطرار الى اعتماد عدة طبقات.

-اعتماد البودرة : إن كنت من اللواتي يعانين من التجاعيد لاسيما عند منطقة ما تحت العين وحول الفم، إمتنعي عن إعتماد البودرة نهائياً، إلا في حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية عندها اكتفي بتطبيقها على منطقة الـ T-Zone.

-المبالغة في اعتماد طبقات كريم الأساس: إن المبالغة في اعتماد طبقات كريم الأساس وعدم دمجها بشكل صحيح تبرز علامات تعب الوجه والتجاعيد. لذلك تنصحك ياسمينة بإخفاء عيوب البشرة بالكونسيلر قبل الإنتقال الى اعتماد كريم الأساس، والأهم من ذلك الإستعانة بالإسفنجة لدمج وتوزيع المستحضر بشكل صحيح… هذه الطريقة تمنع تكتلات التركيبة داخل التجاعيد.

-اختيار أحمر الخدود بألوان داكنة: إن البرونزر وألوان أحمر الخدود الداكنة تبرز تجاعيد الوجه بشكل كثيف، لذلك إبقي بعيدة قدر الإمكان عنها، واستعيني بالألوان الترابية والزهرية الفاتحة كالمشمشي والوردي.

وأخيراً تنصحك ياسمينة بما يخص تجاعيد العيون، باعتماد الماكياج فقط على جفن العين المتحرك والإكتفاء فقط بالماسكارا للجفن السفلي.

إقرأي المزيد: 3 مستحضرات ماكياج أساسية اصنعيها في المنزل بأقل كلفة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية