أخطاء ماكياج تزيدك سنّاً عليك معرفتها

اخطاء مكياج تزيدك سنا

تعيش النساء أحياناً وهي تتفادى ظهور التجاعيد وكأنها لعنة تحاول يائسة الهرب منها من دون جدوى، لكن ما يمكنك فعله هو البقاء على كريمات العناية التي تحاربها والتوقّف عن إقتراف أخطاء الماكياج الشائعة التي تساهم في إبرازها ما يزيدك سناً، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على هذه الأخطاء، توقّفي عن تطبيقها وتمتّعي دائماً بإطلالة شبابية مفعمة بالحيوية والجمال.

ias

توقّفي عن تطبيق بودرة الوجه بأسلوب مبالغ فيه: لإخفاء خطوط الوجه وعدم إبرازها ابتعدي قدر الإمكان عن المستحضرات التي تجفّف البشرة كبودرة الوجه مثلاً، لذلك طبّقيها فقط على مناطق الـ T-Zone التي تفرز الزيوت. وإن كنت من صاحبات البشرة الجافة استغني تماماً عن هذا المستحضر وطبّقي كريم أساس بتركيبة كريمية رطبة تمنع بروز التجاعيد.

لا تبالغي في تطبيق الكونسيلر: يعدّ الكونسيلر من أهم المستحضرات التي صُنعت لتخفي شوائب الوجه فتجمّل المرأة وتمنحها ماكياجاً مشرقاً، لكن يبقى الإفراط في تطبيقه محظوراً لأن الكمية الزائدة تحت العيون ستتكتّل لتبرز خطوط البشرة الرفيعة، لذلك إعتمدي الكمية الكافية بأسلوب ناعم وادمجيها من خلال تقنية التربيت ما يسمح للمستحضر بأن يتسرّب جيداً الى البشرة ليمنحها الإشراق من الداخل نحو الخارج.

توقّفي عن تطبيق القلم الأسود بحط عريض داخل العين: إن اعتماد القلم الأسود داخل العين بخطّ عريض يبرز تجاعيد جفن العين السفلي لذلك طبّقي الأيلاينر الرفيع فوق العين لإبرازها وتوسيع فتحتها وضعي خطّاً رفيعاً داخل العين لتحدّدي بنعومة الرموش السفلية وتحافظي على إشراقها. إعتمدي هذه الخطوة وسلّطي الضوء بها على جاذبية عيونك بدلاً من تجاعيدها.

لا تطبّقي البلاش على تفاحة الخدود: إن تطبيق البلاش على تفاحات الخدود فقط يبرزها بشكل مترّهل وثقيل لاسيما لو أن بعض التجاعيد بدأت تظهر، لذلك إعملي على رسم خط البلاش بطريقة تصاعدية ترفع الخدود، من هنا ابدئي بتطبيقه عند عظمة كراسي الخدود نزولاً حتى زاوية الفم، أدمجي اللون جيداً واحصلي على تحديد مثالي.

إكتشفي المزيد: حيل غريبة لتزيين الأظافر والإعتناء بها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية