أخطاء ماكياج تظهر عينيك أصغر حجماً

اخطاء مكياج تظهر عينيك اصغر حجما

يحدث أن تقع بعض الأخطاء أثناء محاولتك اعتماد ماكياج مناسب لعيونك الصّغيرة لتكون النّتيجة في آخر المطاف غير مرضية، فبدلاً من تكبيرها تظهرينها أصغر حجماً من دون أن تعلمي! لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم الأخطاء التي قد تقترفينها عن غير قصد وأنت تحاويلن تكبير رسمة عيونك، إبقي بعيدة عنها وتألّقي دائماً بإطلالة مثالية تبرز جمالك.

ias

وقبل أن تتعرّفي على هذه الأخطاء لا بدّ أن تعلمي أن الخطأ لا يقع على المستحضر إنما على الطّريقة التي تعتمدينها، لذلك إنتبهي من:

-المبالغة في تطبيق الرّموش المستعارة: صحيح أن الرّموش المستعارة تعمل على تكبير حجم العيون وتوسيع فتحتها، الا أن المبالغة في ذلك يفسد الأمر ويقلّص حجم العيون. فإن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة عليك اختيار تلك الرّموش المستعارة المتباعدة التي تبرز حجم الشّعيرات وطولها بأسلوب ناعم. تنصحك ياسمينة قبل تطبيق الرّموش المستعارة بتقويس الشّعيرات بمكبس الرّموش لتوسيع فتحة عينيك أكثر.

خدعة بسيطة لتتألقي برموش كيم كاردشيان… إستفيدي منها

-تطبيق ماكياج العيون من دون اعتماد الماسكارا : حتى لو كنت من صاحبات العيون الصّغيرة وتتمتّعين برموش طويلة وجميلة طبيعياً، هذا لا يعني أنه عليك الإكتفاء بها، فمزيد من الماسكارا ستساعد على تكبير فتحة عينيك أكثر. لذلك لا تتخلي عن هذه الخطوة أثناء اعتماد ماكياجك اليومي.

-رسم الأيلاينر بأسلوب خاطئ: صحيح أن الأيلاينر يساهم في توسيع حدود العين إلا أن طريقة اعتماده الخاطئة لن تفي بالغرض. لذلك عليك دائماً البدء بخطّ رفيع جداً عند زاوية جفن العين المتحرّك والإنتقال الى تعريضه كلّما اتجهت نحو الخارج. أما للجفن السّفلي فلا تطبّقي أبداً القلم الأسود داخله بل اكتفي باعتماد الماسكارا أو القليل من ظلال العيون تحت حدوده على الا تقتربي من أوّل العين.

تنصحك ياسمينة أيضاً باعتماد الكونسيلر بأسلوب صحيح من خلال اختيار التّغطية المناسبة والمثالية للهالات السّوداء. فالبقع السّوداء تحت العيون تسرق الأضواء والأنظار لتفقد جمال وجاذبية العيون لاسيما إن كانت صغيرة.

إقرأي المزيد: طريقة ماكياج كوريّة تغيّر رسمة حاجبيك وتغنيك عن التاتو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية