استعمالات جديدة وغير متوقّعة لبودرة الماكياج

تعتبر بودرة الماكياج من المستحضرات التي لا يمكن الاستغناء عنها في إطلالتك المختلفة، والتي لا تنحصر  مهمتها بدور أو بآخر بل تتخطاها لتصل إلى دائرة الاستعمالات الغريبة وغير المتوقعة، التي قد تكونين تسمعين بها للمرّة الأولى من ياسمينة، فاطّلعي على التفاصيل:

ias

– برايمر ظلال العيون أوتخفيف زيوت الجفون: قد تغفلين عن أهميّة تثبيت ظلال العيون من خلال التأكد من أنّ جفونك جاهزة لهذه المستحضر، والذي يمكن تحقيقه من خلال وضع القليل من الكونسيلر، ثمّ طبقة من البودرة، ثمّ البدء بوضع الظلال العيون، ما يجعل البودرة أكثر فاعليّة من البرايمر أحياناً. (اكتشفي أسرار البودرة في الماكياج).

- تخفيف تعرّق اليدين والقدمين: إذا كنت من اللواتي يعانين من التعرّق في القدمين أو اليدين، إعرفي أنّ بودرة ماكياجك غير المضغوطة يمكن أن تكون علاجاً لمشكلتك، من خلال وضع القليل منها على يديك وقدميك وفركها بها، لتلاحظي أنّ كل آثار التعرّق قد أزيلت في ثوان.

– منع الآيلاينر من السيلان: يمكن لطبقة من بودرة الماكياج أن تكون عائقاً أمام سيلان خط الآيلاينر، ل لذا إرسمي خط الآيلاينر الممدود، وضعي بفرشاة صغيرة القليل من البودرة ومدّيه على خط الجفن العلوي، فهذه الطيقة لن تظهر للعيان، وستكون مثبّتة مثاليّة للآيلاينر.

– تعزيز دور الماسكارا: يمكن لبودرة الماكياج أن تؤدي دور بودرة الأطفال في تكثيف الرموش، من خلال وضع الماسكارا على الرموش، ثم القليل من بودرة الماكياج، والانتظار قليلاً قبل أن يتم وضع الطبقة الثانية، لتحصلي سريعاً على رموش شبيهة بالمستعارة. (خطوات بسيطة لتكثيف الرموش بواسطة بودرة الأطفال).

– تثبيت أحمر الشفاه: هذه الحيلة ليست بجديدة، فكثير من خبراء التجميل والمحترفين في عالم الماكياج يتّبعونها، وعليك أنت أيضاً وضعها ضمن حساباتك من خلال وضع طبقة من بودرة الماكياج فوق أحمر الشفاه لتثبيته.

إقرئي المزيد: ما عليك معرفته عن كريم الأساس بتركيبة البودرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية