استعمالات جمالية غير متوقّعة للثوم

مزايا وفوائد جماليّة للثوم

رائحته المزعجة التي تنفر الكثيرين لا تلغي حقيقة مزاياه الصحيّة الغنيّة التي تجعل منه دواءً وعلاجاً فعّالاً للكثير من الأمراض، ولا تعني أنّه بعيد عن الساحة الجماليّة. فللثوم دواع إستعمال أساسيّة هنا، ويمكن أن يكون أيضاً حلاً جذرياً للكثير من المشاكل التي تواجهك خلال الإهتمام بمظهرك الخارجي. ياسمينة تكشف الستار عن أبرز إستعمالات الثوم الجماليّة التي لم تسمعي بها في وقت سابق:

ias

تقوية الأظافر: يعد الثوم أساسياً في عملية العناية بالأظافر، والحصول على أظافر قويّة ومتينة، ويمكن الإستفادة من هذه المزايا، ومن كونه زاخراً بالفيتامينات والمعادن، والتي يمكنك إما فرك أظافرك بها كل أسبوعين أو ثلاثة، إما دقّ فصوص من الثوم ووضعها في طلاء أظافر شفاف، والتلوين بها مرّة أسبوعياً على الأقل. ويمكنك بعد الإنتهاء، اللجوء إلى القهوة للتخلّص تماماً من الرائحة. (5 فوائد تجهلينها عن الثوم). 

علاج حب الشباب: نظراً للفيتامينات والمعادن المتوفرّة فيه، تأكدي من أنّ الثوم يمكنه مساعدتك في مجال محاربة حب الشباب، من خلال فرك المنطقة المصابة بها، ثمّ تركها لخمس دقائق، وبعدها تنظيفها بالماء الباردة. وللحصول على نتائج فاعلة، يمكنك أن تكرّري هذه العملية كل يومين.

كيف يعتني الثوم بجمالك؟

محاربة التجاعيد: الثوم يحتوي مضادّ للأكسدة يُدعى الأليسين ويساعد على محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويمكنك جني فوائده ببساطة عن طريق إدراجه في نظامك الغذائي الصحي. 

خلطات علامات التشقق: بعد أي تغيير بسيط في جسمك، نلاحظ التشقّقات تظهر سريعاً، والتي يمكنك التخلّص منها من خلال مزج الثوم المدقوق وأي نوع من الزيوت، ثمّ فرك المنطقة المتشقّقة بهذا المزيج. (اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر).

تفادي تساقط الشعر: من أهم العناصر الطبيعية التي تعمل على تفادي إحتمال تساقط الشعر بفضل إحتوائه نسبة عالية من فيتامين C و D، بالإضافة إلى السيلينيوم والكبريت المساعدين في نمو الشعر وتقوية كثافته، وإزالة السموم من فروة الرأس، وتحصلين على كل هذه الفوائد من خلال إضافته إلى الشامبو الخاص بك.

إقرئي المزيد: 3 أطعمة تزيد جمال العروس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية