استعمالات جماليّة جديدة للبن الزبادي

هذا النوع من الأطعمة الذي يخضر دائماً على سفرتنا العربية، ويرافق غالبية أنواع مأكولاتنا، والذي يزخر بالمنافع الجمّة والفيتامينات والمعادن، ما يجعله من أهم العناصر الغذائيّة للتمتّع بصحّة جيدة، هو أيضاً مثالي في مجال العناية بجمال والبشرة والشعر. لهذه الأسباب أحبّت ياسمينة اليوم إخبارك بأبرز الاستعمالات الجمالية للبن الزبادي. إليك التفاصيل:

ias
  • معالجة الحروق: إنّ الحروق التي تصيبك نتيجة كثرة التعرّض لأشعّة الشمس، يمكن أن تجدين لها علاجاً فاعلاً مع لبن الزبادي، فاللبن غير المحلّى يحتوي على الزنك الذي يساعد على التخفيف من حدّة الحروق، ومن الحكّة الناتجة عنه، كما يمكنه تخليصك من الاحمرار . لذا ضعي طبقة منه على الحرق مباشرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة، ثمّ أزيليها بالمياه الباردة.

  • تقشير القدمين: لا تشعري بالدهشة إذا أخبرناك أنّ لبن الزبادي هو عنصر مثالي في كل خلطة تقشير، خصوصاً تلك التي تستعمل للقدمين، لذا للحصول على خلطة طبيعية، إمزجي نصف كوب من الجوز المطحون الناعم مع كوب واحد من اللبن. وافركي هذا الخليط على قدميك لإزالة أي أثر للجفاف. (أطعمة ومأكولات شهية لتقشير الشفاه).

  • تبييض الأسنان: لونه الأبيض يمكن أن ينعكس بياضاً على أسنانك! كيف؟ من خلال وضع القليل من اللبن على فرشاة أسنان قديمة لك، وتستعملينها يومياً بعد الانتهاء من تنظيف أسنانك، فالمواد الطبيعية الموجودة في اللبن لها أثرها الفاعل في التبييض، والأمر ينسحب على الأسنان، كما البشرة.(طرق مثاليّة تضمن لك تبييض الأسنان).

  • تنعيم الشعر: بدلاً من استعمال أنواع البلسم المصنعّة، لما لا تلجئين إلى اللبن، فهو يمكن أن يحقق النتيجة نفسها، لا بل وأفضل، وبعد الانتهاء من غسل الشعر، ضعي بمعدل نصف كوب من لبن الزبادي، وافركي أطراف شعرك به، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة، وكوني على ثقة أنّ النتيجة ستذهلك.

إقرئي المزيد: نصائح جمال لا تتطلب استعمالك مستحضرات التجميل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية