كم مرة يجب استعمال المنشفة قبل غسلها؟

استعمال المناشف وغسلها

كم مرة يجب استعمال المنشفة قبل غسلها؟ هل يجب تغييرها بعد كل استعمال؟ سؤال تطرحينه على نفسك دائماً، وتجهلين كيفية التصرف حيال هذا الموضوع.

ias

النظافة الحميمية ميزان صحّتك

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" الاجابة التي تريحك.

إن عملية تغيير المناشف وغسلها تنطلق من مبدأ التخوف من تراكم البكتيريا والجراثيم عليها وتكاثرها. لذلك، فإن هذا هو الامر الذي لا ترغبين بحصوله والتسبب بتعرض عائلتك لأي أذى، خصوصاً تلك المناشف التي تستعمل على اليدين ولوجه كما في المناطق الحميمة.

لذلك، من الضروري التنبه إلى عدم استعمال المنشفة أكثر من 3 إلى 4 مرات كحد أقصى،. إضافة إلى أن الجراثيم ليست الأمر الوحيد الذي عليك الخوف منه وتفاديه، فمن شأن ترك المنشفة لوقت طويل أن يؤدي إلى تشكل العفن أيضاً بسبب رطوبة المنشفة الدائمة وبالتالي هذه المشكلة تساوي بأضرارها وخطورتها تراكم الجراثيم والميكروبات.

إلا أن غسل المنشفة ليس وحده كاف، فمن الضروري أن تتأكدي من تجفيفها جيداً وتعليقها بالشكل المناسب وغير المكدس عند الاستعمال، وأحرصي على عدم تركها في مكان مغلق أو عالي الرطوبة كداخل الخزائن، خصوصاً مناشف الإستحمام التي تشكلّ حقلاً خصباً لتشكل العفن بسبب صعوبة جفافها.

3 خلطات للبشرة الحساسة

فالنصيحة التي تقدمها لك "ياسمينة" هي أن تقومي بتغيير المناشف في منزلك دورياً وحتى في حمام الضيوف، وقومي بتخصيص مناشف للاستعمال الشخصي الحميم كما لغسل الوجه فقط. ومن المستحسن أن تكون مناشفك باللون الابيض حتى تتمكني من غليها على درجة حرارة مرتفعة لتنظيفها من أي أوساخ أو جراثيم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية