تعرّفي على أفضل طريقة لتلوين الشّعر بين الـBalayage والـMeche

في السّنتين الأخيرتين عادت موضة تلوين الشّعر لتفرض نفسها على ساحة الموضة والجمال بأساليب عصريّة ومميّزة، لكنّك أحياناً تقصدين مصفف الشّعر لتطبيق تلوينة تعجبك فتخرجين غير راضية وذلك لعدم قدرتك على التّفريق بين تقنية الـMeche والـBalayage. لذلك، تعرفي مع ياسمينة على أفضل طريقة لتلوين الشّعر بأسلوب يرضيك من خلال اكتشفاف الفرق بين التّقنيّتين.

ias

الـ Balayage هي تقنية لتلوين الشّعر تعمل على تفتيح أو تغميق أساس اللّون. إن كنت تبحثين عن إطلالة جديدة من خلال تغيير شعرك اعتمدي تقنيّة الـBalayage فهو الحلّ المثالي لتحصلي على إطلالة طبيعية تمنحك إشراقاً وسحراً مختلفاً، لاسيّما وأنّها تحافظ على نعومة مظهرك وتضيء وجهك من خلال خلط الخصل الملوّنة بلون الشّعر الأساسي. ننصحك بعدم اعتماد هذه التّقنية على الشّعر القصير لأن ذلك لن يبرز جمال اللّون يتدرّجاته المختلفة.

اقرأي المزيد: اكتشفي أجمل صبغات الشعر بحسب لون البشرة

تختلف تقنية الـBalayage عن الـMeche فالأخيرة تطبّق من خلال اختيار الخصلات الرّفيعة وتلوينها من ثمّ تغطيتها بورق الحديد. يكون اللّون ظاهر وأقوى من تلوينة الشّعر الأساسيّة. وإن كنت تبحثين عن حل لإخفاء الخصل البيضاء في الشّعر فالـMeche سيفي بالغرض لأنّه سيعمل على إخفائها بطريقة متوازنة مع باقي خصلات الشّعر. يمكنك تطبيق هذه التّقنية على الشّعر القصير لكن ياسمينة تنصحك بعدم اختيار لون الـMeche القوي والبعيد عن لون شعرك، بل اكتفي باختيار تدرّجات الألوان المستخلصة من اللون الطّبيعي لفروة رأسك لتحصلي على إطلالة ناعمة ولتتجنّبي الظّهور بشكل قويّ ومبتذل.

اقرأي المزيد: ما لا تعرفينه عن فرد الشعر بالكيراتين

إذاً لا تحتاري ولا تقلقي بعد الآن لاسيّما وأنك تعرّفت على الفرق ما بين هاتين التّقنيّتين، فاقصدي مصفف شعرك واطلبي منه بثقة ما تريدين واحصلي على نتيجة ترضيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية