اكتشفي افضل فوائد الزبادي للشعر

افضل فوائد الزبادي للشعر

كان يستخدم الزبادي قديماً للعناية بالشعر إذ يعتبر مصدرأ أساسياً للكالسيوم ويحتوي على الفيتامينات وعلى مستويات عالية من حمض اللاكتيك التي تعالج مشكلة الشعر التالف. يحتاج الشعر للعناية اليومية للحفاظ على صحته وتجنب مشاكل الشعر الشائعة مثل قشرة الرأس والتقصف. وبعيداً عن مستحضرات التجميل التي قد تضر الشعر، تقدم لك ياسمينة اليوم أبرز فوائد الزبادي للشعر الذي يعتبر مواداً طبيعياً وبعض الخلطات التي يمكنك تطبيقها للحصول على شعر أكثر قوة بخطوات سهلة.

ias

إليك أبرز فوائد الزبادي للشعر:

  • يسهل الزبادي عملية تسريح الشعر كما يعتبر مطهر للشعر.

  • يساعد الزبادي على التخلص من الشعر المجعد.

  • يساعد الزبادي على التخلص من حكة فروة الرأس والقشرة التي تعتبر من أكثر مشاكل الشعر الشائعة إذ يتميز بخصائصه المضادة للفطريات.

- يمنحك الزبادي اللمعان لشعرك ويجعله أكثر نعومة.

  • يمنع الزبادي تساقط الشعر ويعالج الأطراف المقصفة.

  • يعزز نمو الشعر كونه يحتوي على الزينك.

خلطات الزبادي للشعر:

خلطة الزبادي للتخلص من القشرة: اخلطي جيداً في وعاء كوب من الزبادي ثمّ ادهني فروة رأسك به واتركيه لمدة 40 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

خلطة الزبادي لشعر لمّاع: اخفقي بيضتين في وعاء الخلاط الكهربائي ثمّ أضيفي نصف كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز واخلطي جيداً حتى تتجانس المكوّنات. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على فروة رأسك وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي. اتركي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالشامبو.

خلطة الزبادي لتعزيز نمو الشعر: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الزبادي وبيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني شعرك الرطب بهذا المزيج ثمّ غطي رأسك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.

https://www.youtube.com/watch?v=LV5QGTOyA9A

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية