اكتشفي أهم فوائد الرمان الصحية

فوائد فاكهة الرمان الصحية

ليس لقب الفكهة الخارقة الذي يطلق على فاكهة الرمان خارج من فراغ، انّما هو اختصار للفوائد الصحية الكثيرة التي تعدك بها هذه الحبات الحمراء وبذورها على حدّ سواء.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الفواكه أنت؟

– الوقاية من السرطان: يحتوي الرمان على نسب عالية من الفيتامين A و C، من مضدات الأكسدة والحديد أيضاً، وكلها أسلحة فتّاكة تحمي الخلايا من الهجومات التي تتعرّض لها وتمنعها من التحول الى خلايا سرطانية. تسلّحي بالرمان للوقاية من السرطان خصوصاً سرطان الثدي والرئتين. 

– محاربة ترقق العظام: بتناول الرمان في شكل يومي تغلّفين عظامك بالحديد والفيتامين A ما يبعد عنها شبح الترقق. 

 الوقاية من أمراض القلب: إنّ مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تقضي على معدلات الكولسترول الضارّ المرتفعة، وترفع من نسبة الكولستيرول المفيد. هذه النقطة تجعل قلبك بعيداً من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين. من جهة أخرى، فإنّ عصير الرمان يعزّز الدورة الدموية ويبقي القلب نشيطاً ومحصّناً. 

هذه الأطعمة تعزز صحة قلبك

– التحكّم بضغط الدم: إن كوب يومي من عصير الرمان يخفف من نسبة ارتفاع ضغط الدم بـ5% ويضع حداً نهائياً لتقلّباته.

– الوقاية من الاسهال: لا نتحدّث هنا عن العلاج من الاسهال، بل في الوقاية منه إن كنت عزيزتي من اللواتي يتعرّضن للاصابة بهذا الاضطراب المعوي بشكل مستمرّ. فالمواد الموجودة في هذه الفاكهة مع البذور تساعد جهازك الهضمي للتصدي لهذه المشكلة.

– مضاد للالتهاب: بسبب الخصائص المضادّة للالتهاب الموجودة في فاكهة الرمان، يعتبر عصير هذه الفاكهة من أبرز الأدوية الطبيعية التي تخفف من أزمات الربو والقحّة وأوجاع الحلق.

– يتحكّم بالوزن: كوب من عصير أو من فاكهة الرمان بشكل يومي عزيزتي يساعد في حرق الدهون وفي التحكّم بالشهية. استثمري هذه الفاكهة في خسارة الوزن. 

عصائر أساسها البطيخ لخسارة الوزن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية