رجيم القطن يخسرك الوزن.. ولكن!

اكتشفي خطورة اتباع رجيم القطن

للأسف، تلجأ نساء كثيرات إلى وسائل عدة، قد تصل بها الى حدها الأقصى، بهدف خسارة الوزن الزائد والتمتع برشاقة عالية وجسم جميل، مع اغفال خطورة بعض هذه الطرق على صحتهن.

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

ولعلّ أكثر حمية غذائية يتم اعتمادها اليوم في خسارة الوزن وتشكل خطراً هائلاً على صحة المرأة، أكثر من تجويع ذاتها، هي رجيم "القطن"، الذي ينتج عنه مخاطر صحية عديدة ومتنوعة قد تشكل خطراً، لا يستهان به، على حياة المرأة وسلامتها الصحية.

ويستند هذا الرجيم على تناول الأمور التي لا تعتبر طعاماً، كالطين والطباشير وصولاً إلى كرات القطن. ونظراً لكون هذه الأجسام غير صالحة للأكل، فإن تناولها يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد بسرعة هائلة.

وعلى الرغم من شهرة هذه الحمية الغذائية الكبيرة في العالم بشكل عام والشرق الأوسط بشكل خاص، إلاّ أن هذا لا يعني انه يشكل تجربة صحية خطيرة جداً لناحية انعكاساته الصحية السلبية على حياة المرأة.

ولعلّ أولى هذه المخاطر، الاختناق بسبب ألياف القطن التي قد تسبّب انسداداً في الجهازين الهضمي والتنفسي، علماً أن هذه الحمية قد تؤدي إلى سوء تغذية حاد، خصوصاً أن القطن لا يحتوي على أيّ مواد غذائية.

كما يمكن أن يسبّب هذا الرجيم حالات من الإغماء ونوبات التعب وتقلّب المزاج، إضافة الى فقر دم حاد وتساقط للشعر وهشاشة للعظام، مع ضرورة الحذر جيداً إلى أنه قد يؤدي الى أمراض خطيرة قد تصل بصاحب الحمية الى الموت.

ويقوم رجيم القطن على مبدأ غمس 5 كرات من القطن في عصير الليمون أو الغريب فروت أو البرتقال أو القهوة  قبل تناول أيّ وجبة غذائية، بهدف إشعار المعدة بالشبع سريعاً.

وبالتالي، يا عزيزتي، مهما بلغت درجة نحافتك نظراً لاعتمادك لهذه الحمية الغذائية غير التقليدية، إلاّ أن الثمن منها سيكون غالياً جداً، خصوصاً أنها قد تكلّفك صحتك وحياتك.

اقرئي المزيد:تعرفي إلى هذه العادات السهلة لخسارة الوزن الزائد من دون أي مجهود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية