الأناقة البسيطة عنوان أزياء Alexis Mabille لشتاء 2017

لا شكّ أنّ دار Alexis Mabille تشتهر بتقديمها الأزياء الراقية حيث تتحفنا دائماً خلال أسبوع الموضة الراقية إذ تقدّم أجمل الفساتين الأنيقة ولكن إنّ صفة الأناقة هذه لا يمكن أن تغيب عن أزياء Mabille لوك كانت المجموعة خاصّة بالأزياء الجاهزة.

ias

خلال اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2016-2017 تابعنا عرض أزياء Alexis Mabille وكالعادة أتت المجموعة مميّزة بالأناقة.

ولكن ولأنها مجموعة خاصّة بالأزياء الجاهزة لم نحتلّ الفساتين الطويلة مكاناً واسعاً إنما حافظت المجموعة على أناقة الأزياء وإن أتت هذه الأناقة بسيطة بعض الشيء لا سيّما من خلال التركيز على التنانير في هذه المجموعة التي أتت متوسّطة الطول وبقصّة مستقيمة أحياناً ومثنيّة أحياناً أخرى.
ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً في هذه المجموعة، نذكر سيطرة الأقمشة المقلّمة بالخطوط الرفيعة التي زيّنت السراويل الواسعة بقصّة الـ Culotte أو الـ Flare كما القمصان المنسّقة مع هذه السراويل إلى جانب كنزات الكارديغان بأسلوب البوليرو.

إلى جانب هذه الصيحات، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى موضة السترة بأسلوب الجيليه مع الأزرار المزيّنة بالشال على الرقبة والمنسّقة فوق القميص الحريريّ كما لا بمكن أن نغفل موضة القمصان الحريريّة التي رأيناها تتكرّر في أكثر من إطلالة.

أما أكثر الإطلالات تميّزاً في هذه المجموعة فهي تلك المنسّقة بلونيّ الأحمر والزهري اللذين يعتبرا نقيضين في عالم الموضة فقد رأينا التنورة الحمراء بالقصّة المستقيمة منسّقة مع القميص الزهري الحريري والكارديغان الطويلة الزهرية.

بالإضافة إلى ذلك، نشير إلى أنّ موضة الأقمشة المطبّعة بالأزهار قد برزت أيضاً إذ رأينا القمصان المطبّعة منسّقة مع السراويل بقصّة الـ Flare كما رأينا السراويل المطبّعة بالأزهار منسّقة مع التوبات الحريريّة، هذا من دون أن ننسى التركيز على التنانير لاسيما تلك التي تأتي مزيّنة بالدانتيل.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة ازياء Alexis Mabille لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية