البحارة، مصدر إلهام زهير مراد لصيف 2016!

لمع اسمه عالمياً والسبب ذوقه الرفيع وتصاميمه الرائعة التي استطاعت أن تلفت أنظار النجمات العالميات والصحافة العالمية، إنّه المصمّم اللبناني العالمي زهير مرادالذي وعلى رغم  أنّه ليس مسجّلاً بعد في الجدول الرسمي لأسبوع الموضة الباريسيّ إذ لا يقدّم مجموعته بأسلوب عرض الأزياء، إلاّ أنّ زيارة صالة عرضه في شارع فرانسواه بروميه الباريسيّ، تعتبر محطّة رئيسيّة وأساسيّة لكلّ عاشقة للموضة ولكلّ صحافية مختصّة بالموضة.

ias

فخلال أسبوع الموضة الباريسيّ لصيف 2016، استوقفتنا مجموعة زهير مراد الرائعة التي يبدو أنّها أتت مستوحاة من البحارة Sailors إذ سيطرت الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes على تصاميم مراد للصيف المقبل.

ومن الأقمشة، ننتقل لنتكلّم عن الألوان التي أتت منوّعة ما بين الأسود طبعاً والكحلي والأحمر والأبيض مع غياب لأيّ لونٍ آخر في هذه المجموعة، الأمر الذي يثبت أيضاً أنّ البحارة هم مصدر وحي المصمّم مراد الذي اختار أن تكون ألوان تصاميمه لصيف 2016 بألوان أزياء البحارة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت في هذه المجموعة (اليك فساتين زهير مراد الراقية لشتاء 2016)، فنبدأ الكلام مع الفساتين المقلّمة القصيرة والضيّقة على الخصر والواسعة عند التنورة بقصّة الـ Fit and Flare التي أتت بأكمام طويلة وننتقل لنسلّط الضوء على مدى التركيز على الـ Jumpsuit في هذه المجموعة، لا سيما أنّنا رأيناه بقصّات مختلفة إذ رأينا ذاك بأسلوب الشورت القصير أو السروال بالقصّة الواسعة أو ذاك بالأكمام الطويلة أو بالقصّة المنخفضة على الصدر أو ذاك مع الأزرار الأماميّة التي تعكس موضة البحارة بامتياز.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة السراويل الرسمية التي أتت أحياناً بطول متوسّط يصل حدّ الكاحل وأحياناً أخرى بقصّة واسعة كما رأينا موضة الفساتين الماكسي الحيويّة كما التوبات بقصّة التونيك والأكمام الواسعة إلى جانب نقشة رسمة الشفاه أو القبلة التي سيطرت على بعض التصاميم.

ومن القصّات التي برزت أيضاً والتي لفتتنا الفساتين بقصّة الـ Cut Out كما البذلات الرسمية المنسّقة من السروال الرسمي مع السترة الرسمية بأسلوب البلايزر إلى جانب التنانير المنفوخة والقصيرة المنسّقة مع التوبات القصيرة بأسلوب الـ Crop Top.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية