صدقي.. " البرينغلز" ليست رقائق بطاطس!

البرينغلز ليست رقائق بطاطس

إذا كنت من محبي رقائق "البرينغلز" الشهيرة، فعليك معرفة أنه تبين أنها ليست رقائق بطاطس، وذلك بعد محاولة الشركة المصنعة التهرب من دفع الضريبة على منتجاتها من الأطعمة الفاخرة كالشيبس في المملكة المتحدة وذلك عبر التصريح بأن محتوى البطاطس في رقائقها قليل للغاية حتى أنها قد لا تُصنّع منها.

ias

اختبري نفسك: هل تأكلين أكثر من حاجة جسمك للطعام؟

وعلى ضوء هذا التصريح، تبين أن عملية صنع رقائق "البرينغلز" تبدأ بصناعة عجينة من الأرز، القمح، الذرة والبطاطا التي يتم ضغطها على شكل رقائق رفيعة كما هي شكلها الحالي، من خلال وضع العجينة المكونة على حزام ناقل يُعطي شكلاً منحنياً للرقائق حتى يُمكن أن تتخزن مع بعضها البعض.

وتتحرك تلك الرقائق عبر زيت القلي ثم تُعرَّض لظروف تجفيف مع رش مسحوق النكهات، ثم يتحرك الحزام الناقل بطريقة أبطأ لتتكون رقائق الشيبس ثم تُوضع في علب ثم إلى محلات التوزيع للمستهلكين. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا تشعرين بالنعاس بعد الأكل؟)

وقد كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن على الرغم من الطعم اللذيذ لرقائق "البرينغلز"، فإن عملية المعالجة التي تخضع لها تجعلها سامة حتى لو صُنعت من البطاطس فقط، فرقائق البطاطس المصنّعة محمّلة بكمية كبيرة من مسبّبات السرطان.

وأشارت إلى أن من مسببات السرطان التي تحتوي عليها رقائق "البرينغلز" مادة الأكريلاميد، التي تعتبر مادة عصبية سامة.

وعلى ضوء هذه المعلومات، من المستحسن يا عزيزتي توخي الحيطة والحذر لناحية تناول هذه الرقائق اللذيذة، علماً أنها بعيداً من خطر الاصابة بالسرطان، لها انعكاسات سلبية على صحة الانسان وجسمه، لناحية نوعية الغذاء الصحي.

اقرئي المزيد: إذا كنت تستعملين هذا الخيط لأسنانك.. اقرئي هذا الخبر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية