5 نصائح سهلة لتتخلصي من بثور الصيف

التخلص من بثور الصيف

إن معاناتك من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وعدم اعتنائك بالشكل الصحيح ببشرتك، من شأنه أن يسهم في ظهور البثور في وجهك، التي ستشعرك بالحرج وعدم الارتياح.

ias

خطوات تمنحك بشرة رائعة خلال الصيف

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح التي تساعدك على التخلص من هذه البثور حتى تنعمي ببشرة نقية ومشرقة.

1- ارتفاع الحرارة: بداية عليك التنبه إلى أن تفاقم مشكلة البثور في وجهك خلال فصل الصيف، تكون عادة ناجمة عن ارتفاع في درجات الحرارة وبالتالي ازدياد فرص التعرق وبالتالي زيادة الافرازات الدهنية ما يؤدي إلى سرعة امتصاص بشرتك للأتربة والبكتيريا الموجودة في الجو وبالتالي ظهور البثور مع انسداد المسامات.

2- كريمات الصيف: الجئي مع بدء فصل الصيف إلى استعمال الكريمات المخصّصة لهذا الفصل والتي من شأنها أن تحمي بشرتك من الحرارة والجفاف، وتجنّبي بعض الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع أشعة الشمس وبالتالي تؤدي إلى ظهور البثور.

اليك أفضل كريمات تفتيح البشرة لهذا الصيف!

3- تخلي عن كريم الاساس: مع بدء ارتفاع الحرارة ننصحك بالتخلي عن كريم الاساس إذ إنه يمكن أن يتفاعل مع الحرارة ويؤدي إلى زيادة الافرازات الدهنية وبالتالي ظهور البثور، لذلك، ننصحك باستعمال واقي الشمس لتفادي انسداد المسامات، وننصحك أيضاً بتخفيف استعمال مستحضرات التجميل على بشرتك، واكتفي فقط بمكياج العينين والشفاه. 4- تنظيف البشرة: إعمدي إلى تنظيف بشرتك على الاقل 3 مرات يومياً خلال فصل الصيف بتونيك خاص بنوع بشرتك، الذي يساهم بتطهير البشرة ومنع ظهور البثور عليها.

إكتشفي فوائد الجزر للبشرة الجافة

5- تنظيم الغذاء: ننصحك خلال فصل الصيف بالابتعاد عن المقالي والمأكولات الدسمة والزيوت الدهنية والبهارات على مختلف أنواعها. وهنا ننصحك بأن تستبدليها بنظام غذائي يرتكز على الحبوب والخضار والفواكه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية