اقضي على جوعك واذهبي للتسوق

التسوق من دون الشعور بالجوع

هل تقومين بالتسوق بشكل يومي؟ هل سبق وشعرت بالجوع وأنت تتسوقين؟

ias

هذه عادة سيئة عليك الاقلاع عنها. فبالرغم من أن التسوق هو من العادات التي تعشقها النساء وتساعدهن على فقدان الوزن الزائد نتيجة المشي لساعات في السوق، إلا أنها قد تتسبب في بعض الاحيان بالسمنة.

التسوق يهدر 3 أعوام من حياتك

نعم لا تتفاجئي. فإن ذهابك إلى السوق وأنت تشعرين بالجوع سيساهم في زيادة وزنك. فقد أظهرت دراسة أميركية أن التسوق لدى شعورك بالجوع سيزيد رغبتك بشراء الكثير من الأغذية والتي قد تكونين لا تحتاجين إليها. في حين أثبتت الدراسة أن النساء اللواتي قصدن السوق وهن يشعرن بالجوع تسوقن بنسبة 18 % أقل.

وقد أكدت صحيفة "ديلي ميل" أن التسوّق في حالة الجوع بحسب الدراسة، ستدفع إلى شراء الاغذية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. أما التسوق بعد تناول الطعام فسيؤدي إلى شراء الاغذية المعتدلة السعرات الحرارية، بحيث يملك الشخص القدرة أكثر على التحكم بما يريد شراءه.

فالذهاب إلى السوبرماركت، يحتاج إلى كل لياقتك وتركيزك الجسدي والنفسي، من هنا ضرورة عدم الشعور بالجوع فمن شأن ذلك أن يفقدك تركيزك، فلا تقدري أن تشتري ما تحتاجين إليه فعلاً. كما أن ارتداءك لملابس مريحة تتيح لك التنقل من دون تعب والحركة بكل راحة.

آداب وأصول التسوّق في السوبرماركت بين يديك

لا بأس أن تقبلي العيّنات المخصّصة للتجربة التي تُوزّع في السوبرماركت أو قطعة جبن من هنا أو حبّة تشيبس من هناك، إلا أنه في حال كنت تشعرين بالجوع فستعمدين إلى تناول كل ما يصبح بين يديك ومن شأن ذلك أن يكسبك بعض الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية