الفساتين الشفافة تسيطر على مجموعة Red Valentino Pre Fall 2016!

إنّه حالياً موسم عروض مجموعات الـ Pre Fall 2016 التي تتصدّرها مجموعة CHANEL التي تصنّف أيضاً تحت عنوان مجموعة الـ Metiers D’art 2015-2016، فبعدما أن عرضنا عليكِ هذه المجموعة كما مجموعة فندي و Jason Wu (اليك مجموعة Jason Wu Pre Fall 2016)، ننقل لكِ الآن مجموعة Red Valentino، هذه العلامة التي تعتبر العلامة الشقيقة لفالينتينو.

ias

إنّ كلّ من المصمّم بيرباولي بيكولو والمصمّمة ماريا غرازيا، اختارا أن يكون عنوان هذه المجموعة، الجنون وذلك بعدما أن عهدنا رؤية التصاميم الأنثويّة في مجموعات فالينتينو أو Red Valentino (اليك مجموعة Red Valentino لشتاء 2016")) كما أنّ أسلوب السبعينيات بدا واضحاً في هذه المجموعة التي أتت متأثرةى بقصّاتها بهذه الحقبة.

بالرغم من أنّ الجانب الأنثويّ لم يغيب عن هذه التصاميم إلا أنّ الغرابة رافقت الأزياء لا سيّما من ناحية الأقمشة المستخدمة والألوان إذ أتت الأولى وفي الكثير من الإطلالات مطبّعة وبنقشات مختلفة ممزوجة ببعضها البعض فيما أتت الثانية وكأنها ألوان الصيف إذ تنوّعت التصاميم ما بين الألوان الباستيلية والألوان الأساسيّة كالأبيض والأسود فيما سيطر الأصفر الباهت والزهري على المجموعة.

أما بالنسبة إلى القصّات التي لفتت أنظارنا في هذه المجموعة، فنذكر منها الفساتين الشفافة أي بموضة الـ sheer التي يمكن اعتبارها الأبرز في هذه المجموعة كما موضة التنانير ذات الطول المتوسّط التي تنوّعت ما بين تنورة الجينز المطبّهة كما التنورة السويدية المطبّعة إلى جانب فساتين الدانتيل التي عكست الجانب الأنثويّ من ستايل أزياء Red Valentino.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، المعطف ذات الطول المتوسّط وبقماشٍ سويديّ، هذا القماش الذي يعكس أسلوب الهيبي كما لا يمكن أن ننسى موضة سراويل الـ Culotte التي يمكن اعتبارها الأبرز هذا الموسم والتي تمّ تنسيقها في هذه المجموعة مع القميص الشفاف.

إلى جانب ذلك، نسلّط الضوء أيضاً على موضة معطف الـ Trench Coat الذي تعوّدنا على رؤيته في مجموعات بربري وليس فالينتينو كما لا يمكن ألا نذكر موضة مزج الأقمشة والنقشات المختلفة مع بعضها البعض وفي إطلالة واحدة، هذه الموضة التي سيطرت على هذه المجموعة وجعلتها تبدو غريبة بعض الشيء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية