فوائد القسط الهندي للتنحيف

يعتبر الجسم الرشيق من أبرز الأهداف التي تسعى إليها المرأة لتحافظ على إطلالة راقية وناعمة. كما أنّه يساعدها على توسيع دائرة الثياب التي يمكن أن ترتديها وتتألّق بها بالإضافة إلى أنّه يساعدها على الإبتعاد عن المشاكل الصحية التي تهدّدها.

ias

ولتحقيق هذا الهدف يلجأ بعض النساء إلى الأدوات والمستحضرات الطبيّة التي قد تسيء إلى صحتهن كما أنّها قد تؤدي إلى نتائج عسكية وتترك آثاراً جانبية عليهن. في حين أنّ إمكان خسارة الوزن يمكن أن تتحقّق من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية ومنها القسط الهندي.

فالقسط الهندي هو نبتة من فصيلة الزنجبيل ولديه الكثير من الفوائد للجسم، إذا إنّه يحتوي على مادة الهلينين وحمض البنزوات وهما مطهران للجراثيم.

ومن أبرز فوائده أنّه يساعد على خفض الوزن إذ يساعد في شكل كبير على حرق الدهون من مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً البطن والخصر.

ولتحضير هذه الوصفة التي تساعد على خفض الوزن اكسري أعواد القسط الهندي إلى قطع صغيرة، واطحنيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، وتناولي مقدار ملعقة صغيرة مرتين في اليوم. وتنبهي الى أنّ رائحتها ستكون كريهة، وإذا لم تتمكّني من تناولها أضيفي إليها اللبن.

وأهمية القسط الهندي تتركّز في أنّه عمل على خفض السكر والكولسترول وضغط الدم كما ينشّط الدورة الدموية، ويعالج كل الغدد الموجودة في الإنسان ويعمل على تنظيم كل الهرمونات في جسم الإنسان.

اقرأي أيضاً: 7 وسائل لعلاج الشعر التالف

https://www.youtube.com/watch?v=LV5QGTOyA9A

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية