Yasmina

القفطان والأسلوب الكلاسيكيّ يسيطران على مجموعة ريم عكرا لصيف 2018

الاقمشة المطبعة بالرسومات والدوائر الملونة

من المعروف عن ريم عكرا، المصمّمة اللبنانية التي انطلقت عالمياً من نيويورك والتي اشتهرت في مشاركتها الدائمة في أسبوع الموضة النيويوركيّ، أنّها تسعى دائماً لتقديم الأزياء المناسبة للسجادة الحمراء والمناسبات الهوليووديّة، أقلّه هذا هو توجّهها وهذا هو طلب زبائنها.

ولكن لهذا الموسم، اختارت ريم عكرا التخلي عن تنظيم عرض أزياء تقليديّ حيث قدّمت مجموعتها لصيف 2018 بأسلوب الـ Presentation وخلال مواعيد خاصّة.

القفاطين والفساتين باسلوب اكمام المشلح والمزخرفة

هذا بالنسبة إلى طريقة تقديم مجموعتها للصيف المقبل ولكن ماذا عن الأزياء التي ضمّتها؟ في الحقيقة، إنّه من المعروف أيضاً عن أسلوب ريم عكرا أنّها تميل إلى الكلاسيكيّة من ناحية القصّات والأقمشة الفاخرة من ناحية الأقمشة وهذا ما أكّدته مجموعتها هذه إذ ضمّت العديد من الفساتين بأسلوب القفاطين كما أنّ أقمشتها أتت بمعظمها مطرّزة ومزخرفة بالشكّ والترتر أو ميتاليكيّة تعكس الحسّ الهندسيّ الواضح الذي اختارت أن تركّز عليه في هذه المجموعة.

الفستان المنسدل باسلوب القفطان والمطرز والفستان بالقصة المنفوخة

للدخول في تفاصيل المجموعة أكثر، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفساتين المنسدلة بأسلوب القفاطين هي التي سيطرت وذلك في منافسة شرسة مع الفساتين المنفوخة التي أتت بمعظمها محدّدة على الخصر بالقماش ذاته أو من خلال الاستعانة بحزامٍ على الخصر.

إلى جانب ذلك، نشير إلى أنّ أكمام المشلح برزت بدورها كقصّة أساسيّة لبعض الفساتين كما أنّ القصّة العارية على الصدر كانت هي الغالبة من ناحية قصّات العنق إذا صحّ التعبير.

سروال الترتر الواسع مع التوب المنسدلة الواسعة والفستان المنسدل بالقماش الميتاليكي

بالإضافة إلى ذلك، نشير أيضاً إلى أنّ ريم عكرا اختارت العودة إلى حقبة الستينيات حيث أتت تصاميمها مستوحاة قليلاً من أسلوب جاكلين كينيدي فبدت الأزياء ترجمة لأسلوب الريترو أو أسلوب الـ Vintage قليلاً.

أيضاً، لا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة ريم عكرا من دون أن يكون هناك حضوراً لرسمة الوردة التي تشتهر بها المصمّمة اللبنانية النيويوركيّة والتي باتت رمزاً يعرّف عن تصاميمها.

أما من ناحية الألوان، فنشير إلى أنّه وإلى جانب الألوان الميتاليكيّة الفضيّة أو البرونزيّة أو الذهبيّة، برزت الألوان الأساسيّة والكلاسيكيّة كالأسود ولكن التي أتت مطرّزة بالشكّ الملوّن وقد لجأت عكرا في هذه المجموعة إلى الألوان القويّة كالبرتقالي والأزرق حين أرادت اختيار الألوان من دون الاستعانة بالألوان الباستيليّة كما جرت العادة.

إقرأي المزيد: ريم عكرا تقدّم أزياء كلاسيكيّة في مجموعة Resort 2018 وبعض اللوكات الرمضانيّة

مواضيع ذات صلة

حقيبة JOYLOCK جديد علامة فالينتينو!
موضة

حقيبة JOYLOCK جديد علامة فالينتينو!