الهند تلهم إيلي صعب لمجموعته لصيف 2016

عندما نتكلّم عن الأزياء الراقية فلا بدّ من أن نذكر اسم إيلي صعب، سيد الأزياء الراقية والأناقة، هذا المصمّم اللبناني العالمي الذي استطاع أن يصنّف نفسه ملكاً على عرش الأناقة لما قدّمه ولا يزال يقدّمه من فساتين وأزياء راقية ومميزة.

ias

وعندما نتكلّم عن أسبوع الأزياء الراقية فلا بدّ من أن يكون عرض أزياء إيلي صعب (اليك مجموعة ايلي صعب لما قبل خريف 2016) هو المنتظر لاسيما أنّ الجميع يتطلّع دائماً لما سيقدّمه هذا المبدع من فساتين راقية ستزيّن حتماً السجادة الحمراء خلال أهمّ المناسبات الهوليوودية الرسمية.

خلال وجودنا في باريس، توجّهنا في اليوم الأخير من أسبوع الأزياء الراقية إلى قصر شايو الواقع في منطقة التروكاديرو الشهيرة حيث برج إيفيل لمتابعة عرض إيلي صعب ولحظة دخولنا شعرنا بأننا سنكون على موعدٍ مع مجموعة مميّزة وجديدة نوعاً ما إذ إنّ خلفية الصورة التي وضعت على منصّة العرض أتت لتعكس حديقة مليئة بالأشجار الاستوائية.

ومع بدء العرض، فهمنا لما هذه الصورة، فمصدر وحي صعب كانت الهند ولكن بطريقته الخاصة أما النتيجة فكانت مجموعة جديدة بالقصات والأقمشة والألوان، عناصر لم نعهد رؤيتها سابقاً في مجموعات إيلي صعب للأزياء الراقية.

من الهند والزي الهندي التقليدي أي الساري، استوحى صعب تصاميمه لاسيما أقمشته التي أتت مزخرفة ومزيّنة بالشكّ والتطريز ولكن وكي يضيف لمسته الخاصّة اختار صعب اللون الفضي ليكون لون هذه المجموعة الأبرز.

ومن الهند أيضاً، استوحى صعب قصّات أزيائه فرأينا للمرّة الأولى في مجموعته للأزياء الراقية، السراويل الواسعة المنسّقة مع السترات الطويلة إذ كانت الفساتين فقط تسيطر سابقاً على مجموعاته للأزياء الراقية.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات الأخرى الجديدة التي استحدثها إيلي صعب في مجوعته هذه، فلا بدّ من التركيز على الأكسسوارات وتحديداً على الحقائب التي أتت بأسلوب حقيبة الحزام Belt Bag أو بأسلوب حقيبة الظهر، موديلات لم نعهدها سابقاً في مجموعات صعب لاسيما في تلك الخاصة بالأزياء الراقية.

ومن الأكسسوارات التي شكّلت صدمة إيجابية أيضاً، القبعة التي أتت ميتاليكية ومزيّنة بالباييت وبأسلوب قبعات السافاري أيضاً، هذه القبعة التي لا يمكن اعتبارها كثيراً ملائمة للأزياء الراقية إنما مع صعب بدت الأكسسوار الأنسب لهكذا إطلالة.

وبالعودة إلى الصيحات والقصات التي لفتتنا أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى موضة السترات المطرّزة القصيرة المنسّقة مع السراويل التي تشبه الشراويل كما موضة الفساتين الشفافة المطرّزة والسراويل المزيّنة بقماش آخر متطاير على الخصر بالإضافة إلى موضة الجيليه مع المشلح المطرّز على الأكتاف.

وأخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ الأزرق سيطر بدوره إلى جانب الفضي والبيج على هذه المجموعة بالإضافة إلى الأبيض والنقشة المطبعة التي قدمها صعب في القسم الأخير من المجموعة.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة ايلي صعب لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية