اليك طريقة الكنتور الرائجة لعام 2016

اكتشفي طريقة الكنتور الرائجة لعام 2016

اكتسحت تقنية الكنتور والهايلايت موضة التجميل والمكياج كما احتلّت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الفيديوز التعليمية المنتشرة إما على انستغرام أو فايسبوك أو بنترست. لذلك، نظراً لاهمية هذه التقنية واختلاف أنواعها، اخترنا اليوم تسليط الضوء مع ياسمينة على أكثر هذه التقنيات رواجاً لهذا العام. لذلك، تعرّفي معنا على أحدث التقنيات وأسهلها تطبيقاً في عالم الكنتور.

ias

أولاً، ابدأي بتطبيق كريم الاساس على كامل بشرتك ورقبتك للحصول على لون موحد للبشرة. بهدف تثبيت كريم الاساس وضمان مكياج يدوم طوال اليوم، طبقي البودرة بطريقة الطبطبة على منطقة الجبين و الخدين والذقن. وللحصول على اطلالة طبيعية، ننصحك بعدم الاعتماد على الكونسيلر وتحديد وجهك بطبقة رفيعة من اللون البرونزي.

ثانياً، قبل تطبيق أي نوع من الكنتور، استخدمي يدك لتحدّدي من أين تبدأ عظمة خدك وأين تنتهي. ثم، اختاري اللون الداكن من الكنتور و حدّدي به عظمة الخدّ من خلال رسم خط واضح ثم امزجي اللون بواسطة زاوية الفرشاة المخصّصة للكنتور لاخفاء رسمة الخط كما يمكنك استخدام الدرجة الافتح من اللون البرونزي ما يمنح بشرتك جمالاً طبيعياً.

ثالثاً، وزّعي الكنتور بلونه الداكن على منابت الشعر الموازية لشكل وجهك وعلى أطراف أنفك ما يجعله يبدو أصغر حجما مما هو عليه في الحقيقة. رابعاً، انتقلي الى استخدام الكونسيلر أو الهايلايتر بلونه الفاتح لاضاءة وسط جبينك وفوق حاجبيك ثم طبّقيه تحت عينيك لاخفاء الهالات السوداء وللحصول على الاضاءة التي تبغيها لهما. بالاضافة الى ذلك، يمكنك تطبيق الكونسيلر أيضا أسفل أنفك وحول شفتيك وأعلى ذقنك لاضفاء الاشراقة على وجهك ومنحك إطلالة نضرة ومميزة. خامساً وأخيراً، استخدمي الفرشاة الكبيرة لدمج الالوان مع بعضها البعض لتنبضي سحراً وجمالاً .

اقرأي أيضاً: اليك كيفية تطبيق أفضل كنتور للوجه البيضاوي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية