اليك طريقة وضع الكنتور لمكياج أكثر تألقًا

طريقة وضع الكنتور لمكياج أكثر تألقًا

ضجّ عالم التجميل والمكياج بالتقنية الاجدد والاروع لتطبيق مكياج الوجه وهو الكنتور الذي لطالما سمعنا به وأردنا معرفة كيفية تطبيقه على وجهنا. إنه مميز ومهم لانك من خلاله يمكنك أن تتحكّمي بتكاوين وجهك وملامحه.بإمكانك من خلال اللونين اللذين ستستعمليهما أن تسلّطي الضوء على الملامح التي تريدينها وتخفّفي من ملامح لا تحبينها. لذلك، قرّرت ياسمينة أن تعلّمك طريقة تطبيق هذا الكنتور على وجهك خطوة بخطوة كي تتقنيه بنفسك في المنزل.

ias

حدّدي في البداية الاماكن التي تريدين أن تبرزيها وتسليط الضوء عليها أكثر وأي أماكن تريدين أن تخفّفي من ظهورها أو التخفيف من تسليط الضوء عليها. هذا يعني أنك أمام خطوتين أساسيتين متعارضتين لذا أنت بحاجة للون فاتح لبشرتك ولون آخر داكن. ابدأي بدهن وجهك بمرطب أو كريم أساسي تستعملينه عادة على وجهك واحرصي على أن يكون كريماً اعتادت عليه بشرتك سابقًا. بعدها، أنت بحاجة الى فرشاة مكياج سميكة كي تطبّقي الهايلايتر أو الفاونديشن الفاتح على بشرتك. يجب أن ترسمي خطوطاً على شكل مثلّث تحت العينين وخطوط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك. يجب أن يكون هذا الكونسيلر أفتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر جيدًا.

اللون الداكن هو أغمق بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتك وأغمق من الكونسيلر الفاتح الذي استعملتيه في البداية. سيغطّي هذا الكونتور الحبوب السوداء أو التجعيد والشوائب في وجهك لان لونه داكن. لتطبّقيه تحتاجين الى فرشاة أصغر من تلك الذي استعملتيها في البداية ولكن ريشة عريضة وطبّقيه عند دائر الجبين فوق وطرف الأنف وجانبيه وبدءًا من أول الخدّ جانب الاذن صولاً حتى زاوية الانف. كما على طرف الحنك بخط رفيع.

عند الانتهاء من وضع اللونين، ادمجي كل لون على حدة بواسطة اسفنجة المكياج وبطريقة دائرية الى فوق ابدئي بالهايلايتر في شكل دائري ثم اللون الداكن في شكل دائري أيضًا وأنت تقومين بعملية الدمج احرصي على أن تبقى فقط ظلال اللونين فقط. وها أنت جاهزة أن تبدئي برسم العينين وتطبيق الماسكرا وتتألّقي بمكياجك الناعم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية