امرأة الجدي...كلاسيكيّة، محافظة ولكن جريئة، فأيّ إطلالة تشبهها؟

ترافقنا الأبراج الفلكيّة دائماً وفي مختلف مجالات حياتنا، فكم من مرّة نشير إلى مدى تأثر شخصيّتنا بطباع برجنا المعروفة وكم من مرّة نبرّر مزاجنا من خلال الإشارة إلى مدى تأثير برجنا علينا وعلى شخصيتنا؟

ias

إذاً، وإلى جانب كون الأبراج الفلكية ترتبط فعلياً بشخصيّة الإنسان وتعكس حقيقة طباعه، إنّ للأبراج الفلكيّة أيضاً علاقة وطيدة مع الستايل الذي نحبّ الإطلالة به واللوك الذي نختار اعتماده، فكما أنّ لبرجنا تأثير على مزاجنا النفسيّ، له أيضاً تأثير واضح على ذوقنا في شتى المجالات وتحديداً في عالم الموضة والجمال.

لذا، نبدأ الحكاية مع برج الجدي وامرأة الجدي التي يمكن وصفها بالقويّة، المحافظة، الحنونة العاشقة ولكن الجريئة بعض الشيء.
فحنانها يظهر بشكلٍ واضح في منزلها وتجاه أولادها وزوجها وقوّتها تبدو جليّة من خلال عزمها الدائم على المثابرة في تحقيق كلّ ما تريده وتنظيم أمورها بشكلٍ تجعلها قادرة على التحكّم بأمور عدّة ومختلفة في الوقت ذاته، أما جرأتها فتترجمها أحياناً من خلال قراراتها الحاسمة.

هذه الدلائل تنعكس أيضاً على مظهرها الخارجيّ حيث أنّ امرأة الجدي قليلاً ما تختار القصّات الجريئة والمكشوفة إنما تحبّذ دائماً الإطلالة الرصينة المنسّقة من خلال الأزياء الكلاسيكيّة أكان من حيث القصّة أو القماش أو الألوان.

فملابس امرأة الجدي، تأتي دائماً بألوانٍ أساسيّة كالأبيض أو الأسود أو الرمادي أو البيج أو الأحمر الخمري أي البوردو ولا يمكن أن نراها متألقّة بألوان النيون ما عدا الأحمر مثلاً الذي تختاره حين يكون مزاجها جريئاً نوعاً ما.

إذاً، إنّ موضة المونوكروم تشكّل الموضة الأبرز لدى امرأة الجدي كما أنّ تنسيق الأسود مع الأبيض يعتبر المزيج المفضّل لديها وإن أردنا التكلّم عن الأقمشة، فلا شكّ أنّ قماش التويد والكريب هما الأنسب لها إلى جانب الدانتيل المحتشم وغير الشفاف إذ من المستحيل أن نرى امرأة الجدي متألّقة بأزياء من الساتان أو الحرير أو التول الشفاف.

ومن الألوان والأقمشة، ننتقل إلى الأكسسوارات التي تختارها عادة امرأة الجدي ونسلّط الضوء على أهميّة تركيزها دائماً على الحقائب الكلاسيكيّة التي تأتي بحجمٍ متوسّط وبسلاسل طويلة أو بمسكة يد صغيرة إذ لا تفضّل امرأة الجدي حقائب الكتف Cross Body ولا حتى حقائب الظهر أو الدلو Bucket Bags، لذا، قد تكون حقائب CHANEL (اكتشفي اي حقيبة CHANEL تناسبك) الكلاسيكيّة بأسلوب الـ Flap Bag هي الأنسب لها وقد اخترناها لكِ تحديداً بقماش التويد.

أما بالنسبة إلى أحذيتها، فغالياً ما نرى امرأة الجدي بأحذية كلاسيكيّة قد تكون مروّسة من الأمام وبكعبٍ رفيع عالٍ أو بأسلوب الباليرينا المسطّحة التي تأتي مربّعة أو مروّسة من الأمام مع كعب عريض بأسلوب الـ Block Heels، الأمر الذي يجعل أحذية الـ Sling back المناسبة لإطلالة المرأة الجدي كما أحذية CHANEL الكلاسيكيّة المفضّلة حيث من المستحيل أن نراها ترتدي أحذية الصنادل المسطّحة بأسلوب الـ Slides أو أحذية البابوش مثلاً (اكتشفي احذية CHANEL من مجموعة كروز 2016).

ومن الحقائب والأحذية، لا بدّ من أن نشير إلى مدى عشق امرأة الجدي لاختيار المجوهرات من الذهب والؤلؤ إذ لا تحبّ أبداً ارتداء المجوهرات الملوّنة، ما يجعل مجوهرات CHANEL الأنسب لها لا سيّما هذه الأسوار العريضة باللون الأسود.

ولكن إذا أردنا اختيار الأكسسوار الأنسب لامرأة الجدي، فلا بدّ من القول أنّ البروش هو ذاك المفضّل لديها لا سيّما أنّها يضفي اللمسة الكلاسيكيّة والراقية والمحافظة التي تشتهر بها ويليق بالأزياء التي تختارها كالسترة الرسمية والقميص الكلاسيكيّ أو الفستان متوسّط الطول.

ومن الأكسسوارات التي تعتبر خاصّة ومميّزة بامرأة الجدي، نشير إلى أنّ القبعة الكبيرة بأسلوب الفيدوار قد تناسبها إذ تحافظ على ستايلها الكلاسيكيّ إنما تعكس اللمسة الجريئة التي تحبّ أن تطلّ بها امرأة الجدي أحياناً، تماماً مثل القفازات التي تعكس الأسلوب ذاته والتي تختارها امرأة الجدي جلديّة أو بقماش التويد وطبعاً بالألوان الكلاسيكيّة الأساسيّة.

ولأنّك تتمتعين بشخصيّة مثابرة، قويّة، محافظة نوعاً ما، ولكنّ جريئة في إظهار أنوثتكِ، إخترنا لك عطر Coco Noir المتسّم بطابعه الشرقي ونفحاته الجذابة القادرة على لفت أنظار الجميع. ولماكياج عينيك نحن على يقين أنّ ماسكارا Les Volume Ultra-Noir De CHANEL ستكون مثاليّة لرموشك. أما الجانب العاطفي الموجود بقوّة في إمرأة الجدي، فسيظهر أكثر مع لمسة من أحمر الشفاه Rouge Allure باللون العنابي الداكن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية