بأي فوبيا قد تصابين بحسب برجك؟

الفوبيا بحسب الابراج

يعاني العديد من الاشخاص من الفوبيا، بأنواعها المختلفة والمتشعبة. وإن كان هذا الرهاب يعود إلى الشخصية والبيئة التي نشأ فيها الشخص أو لأسباب تتعلق بطفولته، إلاّ أن هذا لا يمنع تأثر البرج به. وبالتالي، سيدتي، فإن برجك قد يكون عرضة للوقوع في أنواع معينة من الفوبيا تختلف عن الابراج الاخرى. فاكتشفي مع ياسمينة أي فوبيا أنت معرّضة للاصابة بها بحسب برجك.

ias

اختبري نفسك: ماذا يجب أن تفعلي في يوم ماطر؟

برج الحمل من المعروف أن صاحبة هذا البرج غالباً ما تكون مرحة تحب الخروج والقيام بمختلف النشاطات الخارجية وتكره إضاعة الوقت بل ترغب بالاستفادة من كل دقيقة في القيام بنشاط معين. إلاّ أن أصحاب برج الحمل هم الاكثر عرضة للإصابة بما يسمى بـKathiscophobia أو رهاب الجلوس ما ينعكس خوفاً من الإخلال بالمسؤولية أو القيام بما يتوجّب على أصحاب هذا البرج من مسؤوليات ونشاطات.

الثور تتميز صاحبة هذا البرج بكونها الاكثر هدوءاً لناحية الشخصية والطبع، تحب الراحة وتفتش عن الرفاهية وغالباً ما يؤدي هذا النمط من الحياة إلى الكسل. من هنا، يعاني أصحاب هذا البرج غالباً من فوبيا Kinetophobia أو ما يعرف برهاب الحركة. كما أن صاحبة برج الثور قد تقع ضحية فوبيا Tropophobia او رهاب التغيير، فهي لا تحب الفوضى وتفضّل الثبات والنمط التقليدي بعيداً من عنصر المفاجآة والحركة.

الجوزاء غالباً ما تكون صاحبة برج الجوزاء طائشة وعفوية ما يتسبّب لها بالوقوع في المشاكل أو مواقف لا تحسد عليها على الاطلاق. ولعل أخطر فوبيا قد تصيبها هي Decidophobia أي رهاب اتخاذ القرارات، فهي تكره أن تكون في هذا الموقف ومواجهة الواقع وتحمل نتائج أي قرار ستتخذه.

السرطان أكثر ما تتميز به صاحبة هذا البرج هو ميلها الشديد الى الشعور بالامان والراحة في منزلها محاطة بالاصدقاء والعائلة. وقد تقع صاحبة برج السرطان في فوبيا Agoraphobia أي الخوف من الاماكن المكشوفة أو خوض المغامرة بعيداً من عنصر الامان والروتين كما  قد تعاني من رهاب المرض والخوف من المعاناة.

الاسد صاحبة هذا البرج تحب أن تكون مصدر الاهتمام وتتسلّط الاضواء عليها لتلفت الانتباه، من هنا تعاني صاحبة برج الاسد من فوبيا Atychiphobia ، أي رهاب الفشل والخوف من تحطم طموحاتها الكبيرة في مستقبل لافت ولامع وتحقيق النجاح في وسطها الاجتماعي.

العذراء من المميز بصاحبة هذا البرج هوسها الشديد بالنظام والترتيب والنظافة وبالتالي فإن أشد ما قد يصيبها هو الفوضى. من هنا، تعاني صاحبة برج العذراء من فوبيا Ataxophobia أي رهاب الفوضى وعدم الترتيب أو النظافة.

الميزان من المعلوم أن صاحبة برج الميزان تتمتّع بعقلية الشراكة والعمل الجماعي بهدف النجاح في أي مشروع. من هنا، تعاني صاحبة برج الميزان من فوبيا Isolophobia أي رهاب الانفراد والخوف من الوحدة والعزلة بعيداً من الاصدقاء والعائلة.

العقرب تتميز صاحبة هذا البرج بجانبها الحساس والمرهف التي تتأثر بكل ما يحيطها، فهي غالباً ما تكون عاطفية وعميقة ما يجعلها عرضة لفوبيا Catagelophobia أي رهاب الاستهزاء أو الخوف من التعرّض للسخرية.

القوس صاحبة هذا البرج من أكثر الشخصيات تمرداً وحباً للمغامرة بعيداً كل البعد عن أي امكان للترويض أو اتباع القواعد والمبادئ التوجيهية وهي بالتالي متحمسة دائماً لعيش الحياة بكاملها. من هنا، قد تعاني صاحبة برج القوس من فوبيا Hypengyophobia اي رهاب المسؤولية والخوف من تحملها.

الجدي تتميز صاحبة هذا البرج بكونها منضبطة وتحب الاستقرار وتعمد دائماً إلى التخطيط المسبق والدقيق قبل الاقدام على أي خطوة في المستقبل. من هنا، قد تعاني صاحبة برج الجدي من فوبيا Agoraphobia أي الخوف من مغادرة الاماكن الامنة أو رهاب الاماكن المكشوفة.

الدلو غالباً ما تكون صاحبة هذا البرج من أصحاب الرغبة في الثورة ضد أي مبدأ أو تقليد وقابلة للتمرّد. وبالتالي، فإن صاحبة برج الدلو قد تعاني من فوبيا Ergophobia أي رهاب الزواج أو الاستقرار فضلا عن المخاوف من الذهاب الى العمل أو المدرسة.

الحوت صاحبة هذا البرج تتميز بكونها حالمة في شكل دائم، صاحبة احساس مرهف ودائمة الانطواء ضمن عالمها الخاص. وقد تعاني صاحبة برج الحوت من فوبيا Glossophobia أي رهاب التحدّث في أماكن عامة والتحاور مع الاخرين علناً.

اقرئي المزيد: أغرب أنواع فوبيا المشاهير

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية