بخطواتٍ سهلة، تعرفي على كيفيّة تمزيق الجينز الخاص بك

تعرفي على كيفيّة تمزيق الجينز الخاص بك

إنّ الجينز الممزّق ليس بصيحةٍ جديدة في عالم الموضى إذ ظهر هذا النوع من الأساليب أولاً في العام 1980 وهو اليوم أكثر رواجاً من ذي قبل. لذلك، إن كنت قد سئمت من سروال الجينز الخاص بك وتريدين التخلّص منه، فتنصحك ياسمينة بإعادة النظر في ذلك إذ يُمكنك أن تصنعي منه جينزاً ممزّقاً بمجرّد اتباع هذه الخطوات البسيطة.

ias

أوّلاً، إختاري الجينز المناسب لهذه المهمّة: كأوّل خطوة، إبدأي باختيار سروال الجينز الذي تريدين تمزيقه. من المُفضّل تجربة ذلك على سروالٍ قديم ترغبين بالتخلّص منه.

ثانياً، إجمعي المعدّات الضرورية: لتمزيق الجينز، إجمعي المعدّات التي تحتاجين إليها بدءاً بسروال الجينز وأداة حادّة. قبل الحصول على الثقوب، تحتاجين إلى استخدام ورق الزجاج أو حجر الخفاف لترخية وتقريق نسيج الجينز. بعد ذلك، يُمكنك استخدام المقص، الموس أو السّكين لصنع الثقوب.

(إليك بالصور، إطلالة يومية معاصرة ومميزة من تنسيق ياسمينة)

ثالثاً، حدّدي المنطقة التي تريدين تمزيقها: بواسطة قلم الرصاص، حدّدي علامات على الأماكن التي ترغبين في تمزيقها. إستخدمي المسطرة لتحديد الطول بدقة. وإذا كنت ترغبين بتمزيق الجينز حول الركبة فقط، فننصحك بتحديد العلامات فوق الركبة قليلاً لتفادي اتساع الثقوب عند السير.

(تعرفي على أبرز الحيل للحصول على قوام أكثر رشاقة)

رابعاً، قومي بترخية نسيج الجينز: ضعي الجينز على الطاولة وابدأي بفرك الأماكن التي قمت بتحديدها بواسطة ورق الزجاج حتى يصبح النسيج رقيقاً.

خامساً، إبدأي بصنع الثقوب في الجينز: إذا كنت تريدين الحصول على رقع خيطية في الجينز، إستخدمي المقص أوالسكين لتفرقة النسيج. ولصنع الثقوب، إستخدمي المقص لتحصلي على الأسلوب الذي ترييدينه واحرصي على أن يكون الثقب صغيراً كي لا تُفسدي كامل الجينز.

إقرأي المزيد: تعرفي على أسهل الحيل التي تساعدك على توسيع الحذاء الضيق!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية