بذور طبيعية صحية يجب أن تضيفيها الى نظامك الغذائي

بذور طبيعية

للمحافظة على صحّة قوية تحمين من خلالها أجهزة جسمك وتحصينها ضدّ الاضطرابات والأمراض عليك أن تضمني تأمين أكبر عدد ممكن من الفيتامينات والمعادن ضمن نظامك الغذائي. لذا نصحك بالتمعّن في عالم البذور الطبيعية، التي يمكنك اضافتها الى كل وجباتك من دون أن تؤثر على طعمها أو شكلها أو حجمها. ما هي البذور التي ننصحك بها وبماذا تمدّك؟ اكتشفي التفاصيل.

ias

الشيا

بذور الشيا: اخترقت هذه البذور عالم الأطعمة الخارقة لاغتنائها ببعض المعادن والفيتامينات الأساسية لصحّة قلبك وقوة مناعتك وعظامك. وتعتبر بذور الشيا، غنية بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية إذ تحتوي على ملعقة واحدة منها على 1.3 غرام من الأوميغا 3 أي أكثر بثماني مرات من سمك السلمون، إضافةً الى كونها مصدراً غنياً بالكالسيوم والفيتامين سي. (اكتشفي اهم فوائد زبدة الشيا للشعر والجسم)

الكتان

بذور الكتان: تعتبر هذه البذور مصدراً غنياً آخر بالأوميغا 3 والأحماض الدهنية، إذ تحتوي على ملعقة واحدة على 1.6 غرام منها ما يعادل 145% من معدّلك اليومي. من جهة أخرى تعتني بذور الكتان بغشاء الأمعاء الخارجية وتساعد على امتصاص المعادن والفيتامينات وتسهّل حركة الهضم والخروج. كما تتحكّم قشور بذور الكتان بمعدلات الهرمونات والاستروجين ما ينعكس ايجاباً على الدورة الشهرية، الخصوبة والمزاج.

القنب

بذور القنب: أن تتناولي 3 ملاعق فقط من بذور القنب يعني أنّك غذيت جسمك بـ10 غرامات من البروتينات الخالصة. كما أن هذه البذور تحتوي على نسبة كبيرة من الزنك والحديد. أضيفيها للسلطات مطحونة ومفروشة على الطبقة العليا.

السمسم

بذور السمسم: على رغم صغر حجم بذور السمسم، إلاّ أنها تحتوي على مواد مغذية بنسب خيالية كونها غنية بالكالسيوم والزنك والحديد. كما تحتوي هذه البذور على مادتي السيسامين والسيسامولين اللتين تخفّضان نسبة الكولستيرول وتمنعان ارتفاع ضغط الدم. (هل تعرفين فوائد السمسم الصحية؟)

بذور اليقطين

بذور اليقطين: تحتوي بذور اليقطين على الحمض الأميني التريبتوفان الذي يعزّز المزاج ويرفع المعنويات. كما قبضة يد من بذر اليقطين تحتوي على 72 % من النسبة اليومية التي تحتاجينها من المنغنيز والمغنيزيوم. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية