بقميص من القطن تخلصت من تقصف شعرها

بقميص من القطن تخلّصت من تقصف شعرها

تعاني فئة كبيرة من النساء من مشكلة تقصّف الشعر بشكل كارثي، ما يصعّب نموّه بطريقة صحية ويسبّب تساقطه مع الوقت. أما الحلّ فلا يكمن في التخلّص فقط من أطرافه بل يقوم أيضاً على التعامل معه بشكل مناسب وصحيح. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على الحيلة التي استعانت بها صديقتي لمحاربة تقصّف شعرها ومساعدته على النموّ بأسلوب صحي واكتشفي الفوائد التي تتميز بها هذه الطريقة.

ias

بساعة واحدة أعيدي اللّماعية الى شعرك واستعيني بالأسبرين

إذاً، هي صديقتي من جديد، وتعاني هذه المرّة من مشكلة تقصّف أطراف شعرها بشكل سريع ما يمنعه من النمو، ويحدّ من طوله. فهي تتخلّص من أطرافه مرّة كلّ 3 أشهر من دون جدوى، فبعد شهر واحد تعود لتقع في المشكلة نفسها .

ويعود السبب الأساسي الى نوعية شعرها الجاف الذي يحتاج دائماً لمزيد من الزيوت الطبيعية المغذّية والمرطّبة للفروة، وما لا شكّ فيه أن هذه المشكلة أفقدتها ثقتها بنفسها لاسيما أنها تعاني من النفشة الحادة عند الأطراف. لذلك قرّرت المثابرة على العناية به من خلال اعتماد الخطوات التالية:

-استبدال منشفة الشعر بقميص من القطن: بعدما اكتشفت أن القطن يحافظ فعلاً على زيوت الشعر الطبيعية التي تمتصّه المنشفة من الشعر، إلتجأت صديقتي الى الإستعانة بها وتوقّفت كلياً عن اعتماد الأخيرة. فبعد الإستحمام تعمد صديقتي الى تسريح شعرها جيداً وتمرير قميص القطن بخفة على أطرافه لتجفيفه.

-اعتماد حمامات الزيوت الطبيعية: حتى لو كنت لا تعانين من مشاكل الشعر الكارثية، فلا تتوقّفي يوماً عن تطبيق حمامات الزيوت الطبيعية التي تتألّف من زيت الزيتون وجوز الهند والخروع. طبّقيه من مرة الى مرتين في الأسبوع قبل الإستحمام.

-التوقّف نهائياً عن استخدام فير الشعر:توقفت صديقتي نهائياً عن تعريض شعرها للهواء الساخن وفير الشعر. فقد كانت تطبّق حمامات الزيوت وتجفّفه بقميص القطن لتعود وتعتمد تسريحة الضفيرة فتحصل على شعر مموّج جميل.

بهذه الخطوات استطاعت صديقتي أن تتخلّص كلياً من تقصّف شعرها الحاد، ونجحت في الحصول على شعر طويل قوي وصحي في أقل من 3 أشهر، ولم تضطر حتى للتخلّص من أطرافه.

إقرأي المزيد: خطأٌ فادح ترتكيبنه يومياً بحق شعرك..ولا تدركين سلبيّاته المخيفة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية