بهذه الطريقة ستتخلصين فوراً من نفشة الشعر

بهذه الطريقة ستتخلصين فوراً من نفشة الشعر

تعاني فئة كبيرة جداً من النساء من نفشة الشّعر لاسيما عند تعرضهن للرطوبة، ولا شكّ بأن صاحبات الشعر المموج أو المجعد لا يستطعن التخلص من هذه المشكلة بسهولة إلا مع الإستعانة بجيل الشعر أو بعض المستحضرات التجميلية والكيميائية لذلك، قررت ياسمينة أن تعرفك على أفضل طريقة لمكافحة نفشة الشعر، تعرّفي على خطواتها وابقي دائماً متألقة بشعر لامع لا شائبة فيه.

ias

وتتألف هذه الطريقة من عدة خطوات :

-غسل الشعر بالمياه الفاترة المائلة الى الباردة، لأن الساخنة تؤدي فوراً الى جفاف الخصلات ما يدفع الشعر للتمرد أكثر فأكثر.

-الإمتناع عن استخدام الشامبو لأكثر من مرتين في الأسبوع لاسيما إن كنت من صاحبات الشعر المموج الذي يحتاج للترطيب أكثر من غيره، فالشامبو أحياناً يعمل على تنظيف زيوت الفروة التي تحتاجها. من هنا تنصحك ياسمينة باختيار التركيبات الطبيعية فهي أفضل من تلك الكيميائية.

-استخدمي بلسم الشعر المناسب لفروتك دائماً بعد الشامبو، واعتمديه فقط عند الأطراف، فهو يساهم في المحافظة على رطوبة الخصلات لأطول فترة ممكنة.

-تخلصي من أطراف الخصلات المقصفة مرة كل شهرين، وبذلك ستحافظين على أطراف صحية تساعد الزّيوت الطّبيعية في التدفق أسرع من الجذور حتى الأطراف.

-إعتمدي خلطة البيض مرّة كل أسبوعين، وطبّقيها من خلال الإضافة على صفار بيضتين كوباً من المياه الساخنة، وملعقة كبيرة من العسل وأخرى من زيت جوز الهند. ضعي الخلطة على شعرك واتركيها لساعة من الوقت قبل غسلها جيدا. ستلاحظين النعومة واللماعية التي ستحصلين عليها فور اعتماد هذه الخلطة.

إقرأي المزيد: ودعي "نفشة" شعرك المجعد بهذا السيروم الطّبيعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية