تأكلين عند الشعور بالتوتر؟ اليك حيلة الاميرة ديانا الشهيرة لتخطي هذه المشكلة

تأكلين عند الشعور بالتوتر؟ اليك حيلة الاميرة ديانا الشهيرة لتخطي هذه المشكلة

تعتبر مشكلة الأكل الكثير عند التوتر ازمة شائعة عند أغلبية النساء، لاعتبار ان الامر الوحيد الذي لا تضطر المرأة الى السيطرة عليه هو الطعام في ظل كل الضغط النفسي الذي تخوضه بشكل يومي.

ias

الا ان الامر أخطر من ذلك، وهذه المشكلة تتعدى كونها مجرد ردة فعل لتكون مرض نفسي خطير جدا يصيب نسبة كبيرة من النساء حول العالم، ولعل الاميرة ديانا هي من اشهر الذين اصيبوا بهذا المرض.

 اختبري نفسك:لماذا تفشلين في خسارة الوزن الزائد؟

وهذا المرض يعرف باسم البوليميا (الشره المرضي) الذي يهدد حياة الانسان، ويقوم المريض، بالتهام الكثير من الطعام من دون وعي او مراقبة، ثم يعمل على تقيئه بواسطة الحبوب، او عبر ادخال الاصبع في الفم، ويلجأ الشخص البوليمي للتقيؤ الارادي، خوفا من اكتساب الوزن.

علماً أن البوليميين ليسوا بالضرورة اشخاصا سمينين، بل ان وزنهم غالبا ما يكون طبيعي، وهم ينكبون على الاكل بشراهة غير طبيعية، فيلتهمون الاطعمة التي غالبا ما تكون بمثابة "طعام سريع" من دون الاحساس بلذة ما يأكلون، ويستمرون في الاكل الى درجة تفوق الشبع، الى حد شعورهم بالتخمة والاشمئزاز من انفسهم، والندم على ما أكلوه، فيهرعون الى التقيؤ.

وقد اشتهرت الأميرة ديانا باصابتها بهذا المرض اثناء زواجها من ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، نتيجة مشاكلها الزوجية والعاطفية الشديدة والضغط الذي فرض عليها من العائلة الحاكمة في بريطانيا.

ولعل ما اراح الاميرة ديانا وسمح لها بتخطي هذه المشكلة الخطيرة اتخاذها قراراً بملاحقة سعادتها الشخصية والتوقف عن تحمل ضغوطات الاخرين والاذية من قبل المحيط، فقررت الانفصال عن زوجها بعد تراكم مشاكلها الزوجية واتخاذها قراراً شجاعاً بمساعدة الاخرين في العالم وتحولها الى قدوة عالمية.

وبالتالي عندما بدأت الاميرة الجميلة بملاحقة احلامها الشخصية بغض النظر عن اراء الاخرين والتمتع بحريتها الشخصية بدأت بالشعور بالتحرر وهذا ما انعكس ايجاباً على صحتها وطريقة تناولها للطعام والتخلص تدريجياً من مشكلة مرضها.

وقد كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن الأميرة الراحلة ديانا،مقرر تقديمها كنموذج للتحذير من مرض الشره المرضي وإيذاء النفس، لتعليم أطفال المدارس كيفية التغلب على مشاكل الصحة العقلية. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا عليك فتح نوافذ غرفتك قبل النوم؟)

واشارت الصحيفة الى ان معركة الأميرة ديانا مع الشره المرضي والاكتئاب ستُدرس في المدارس، وطرح مبادرة جديدة في جميع أنحاء بريطانيا لمكافحة وصمة العار النفسية، وتعليم الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى ثمانية أعوام تعلم تقنيات الذهن والاسترخاء.

وكانت الاميرة ديانا، التي تُوفيت قبل ما يقرب من 20 عاما، تحدثت عن تجربتها في الاكتئاب، وشره اضطرابات الأكل وإيذاء النفس في عام 1995 أثناء مقابلة صحفية.

وبالتالي يا عزيزتي، لا يوجد ما هو مستحيل ولديك كامل القدرة على التخلص من مشكلتك هذه التي تهدد سلامتك الشخصية ان أكملت في انكار وجودها من هنا، عليك مصارحة نفسك بالموضوع والعمل على اتخاذ قرار شجاع بمعالجة نفسك بهدف التمتع بحياة صحية سليمة وسعيدة.

اقرئي المزيد: احذري.. هذه خطورة غلي المياه مرتين لإعداد الشاي والقهوة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية